المعارف تعلن عدم اعترافها بإعدادية ام الفحم الأهلية

تاريخ النشر: 05/12/13 | 6:46

علم مراسلنا ان وزارة المعارف قررت عدم الاعتراف بالمدرسة "الأهلية" الإعدادية "عتيد" في أم الفحم، والتي افتتحت أبوابها مطلع العام الدراسي الحالي.

وتبين ان قرار الوزارة يقضي بعدم منح المدرسة رقما رسميا كسائر المدارس المعترف بها، وإغلاق الصفوف السابعة فيها، وتوزيع طلابها على المدارس الإعدادية في المدينة.

من ناحيته طلب رئيس لجنة الآباء المحلية في أم الفحم، المحامي جبر جابر، الوزارة بالتراجع عن قرارها، الذي سيترك اثارا سلبية على مستقبل مئات الطلاب الذين قبلوا للدراسة في المدرسة – كما قال.

واشار إلى ان "الجلسة التي ستعقد، في الثامن من الشهر الجاري، مع مديرة لواء حيفا – راحيل متوكي، للاعتراض امامها على القرار، لن تتعدى كونها جلسة شكلية، لن يتمخض عنها أي تغيير في قرار الوزارة".

وأكد المحامي جبر جابر، في رسالة بعث بها أمس إلى مدير جناح المعارف في بلدية أم الفحم الدكتور محمود زهدي، على "ضرورة عقد جلسة مع اللجنة المحلية للآباء لإيجاد حل للمشكلة التي سيعاني منها طلاب المدرسة"، مقترحا "توزيعهم على المدارس الإعدادية في المدينة بشكل مدروس ومتساو، من اجل الحد من الأضرار التي ستلحق بهم في حال إغلاق المدرسة فعلا".

وأوضح المحامي جبر جابر ان لجنة الآباء المحلية تطالب "بمنح المدرسة رقما رسميا مؤقتا حتى إنتهاء العام الدراسي الحالي، ومن بعدها إغلاق المدرسة، حرصا على عدم الإضرار بطلابها وطالباتها".

وقد أرسل المحامي جبر جابر نسخا عن رسالته إلى كل من مديرة لواء حيفا بالوزارة. ومفتش اللواء الأستاذ عرسان عيادات، ومفتش مدارس أم الفحم الأستاذ احمد كبها، وأعضاء لجنة الآباء المحلية.

وفي تعقيب لمدير جناح المعارف في بلدية ام الفحم الدكتور محمود زهدي قال: "ستعقد البلدية جلسة طارئة قريبا بمشاركة لجنة الاباء المحلية وجمعية التوعية المسئولة عن المدرسة وكافة الجهات المعنية من اجل التباحث في قرار الوزارة، علما ان البلدية اجرت اليوم اتصالا هاتفيا بهذا الشان مع مديرة لواء حيفا في وزارة التربية والتعليم راحيل ماتوكي التي ابدت استعدادها للبحث مع البلدية عن بدائلل للقضية".

واكد الدكتور الزهدي ان المجلس البلدي ستجتمع صباح غد الجمعة مع مديرة اللواء في جلسة عاجلة في اعقاب قرار الوزارة بعدم الاعتراف بالمدرسة الاهلية في ام الفحم،, مقترحا اصدار اعتراف مؤقت بالمدرسة كحل وسط للمشكلة، ومشيرا الى ان هناك حالات كثيرة وعديدة في الوسط العربي تتولى جمعيات خاصة مدارس اعدادية وثانوية في مختلف انحاء الوسط العربي.

المربي خالد ابو رعد مدير المدرسة عقب قائلا ان الدراسة في المدرسة تجري بانتظام وانه يطمئن جمهور اولياء الطلاب والاهالي جميعا بان الامتحانات الفصلية التي ستبدأ مطلع الاسبوع القادم ستجري كالمعتاد دون صلة او تاثير لقرار الوزارة.

واضاف قائلا: "نطمئن الاهالي والطلاب على حد سواء باننا سنقوم بالرد على هذا القرار من قبل جمعية التوعية عبر مختلف الوسائل القانونية. واؤكد ان هذا القرار سنقوم بالعمل الجاد من اجل الغائه بما فيه مصلحة طلابنا ومستقبلهم، مع الاشارة أن مسيرة العطاء والتربية والتعليم في مدرستنا ستتواصل، جنبا الى جنب مع الجهود والاتصالات التي باشرت بلدية ام الفحم بالقيام بها مع مختلف المسئولين في وزارة التربية والتعليم، وبالذات مع مدير لواء حيفا".

‫2 تعليقات

  1. كل الاحترام عمي جبر انت قد حلها لانك اذا قيل المحامي فانت فعلا تستاهل هذا اللقب لانك محامي قدير ولقب محامي بعدك ما فيه

  2. يا حرام بالعسا يسكروها سجلت لدوره مين شان التسجيل للمدرسه الاهليه بالعسا هل 1000 شيكل الي دفعناهن يروحن على الفاضي ……. اهئ اهئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة