فعاليات بعنوان مكافحة السموم بثانوية غرناطة كفركنا

تاريخ النشر: 06/12/13 | 0:33

ضمن حملة مكافحة السموم التي تطلقها مدرسة غرناطة الثانوية في كفر كنا، بالتنسيق مع المجلس المحلي، قسم مدينة بلا عنف بإدارة ذياب زريقي والسلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول، أقامت المدرسة فعاليات متنوعة على مدار أسبوع كامل استضافت خلالها جمعية "نتعلم بطريقة أخرى" في فعالية السينما ثلاثية الأبعاد، حيث عرض فيلم شامل ومثير عن تأثير السموم وخطورتها على السائق ومن حوله من مشاة، ركاب وسائقين آخرين وتخلل الفيلم مسابقة معلومات عامة وفحص لمدى تأثير الفيلم على المشاهدين.

كما وتم استضافة مدمن نظيف ألقى قصته المليئة بالعبر على مسامع الطلاب مؤكدا من خلالها على أهمية الابتعاد كليا عن هذه السموم ومشيرا إلى العواقب والنتائج الوخيمة التي تسببها.

وقد استمر برنامج الفعاليات بالتنسيق مع مستشارة المدرسة أحلام رحال ومركزة التربية الاجتماعية كوثر مصطفى.

حيث تم ضمن موضوع " الإبحار الآمن" استضافة ضابط شرطة في محاضرة حول الانترنت الآمن ورأي القانون في عدة ظواهر موجودة اليوم في الشبكات الاجتماعية وخاصة الفيسبوك، وعن أهمية المسؤولية الاجتماعية في الانترنت وخارجه.

بالإضافة إلى فعالية حملت عنوان "من سيربح المليون" تم بها تزويد الطلاب بمعلومات عن مشروبات الطاقة والكحول وأضرارها بطريقة غير تقليدية وجذابة.

وقد أكدت مستشارة المدرسة ومركزة التربية الاجتماعية أنه سيتم متابعة أثر هذه الفعاليات على الطلاب في حصص التربية، وبواسطة استبيان يفحص المواقف والمعلومات التي توصل إليها الطالب بعد هذه البرامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة