نواب الموحدة والعربية يبعثون رسالة لكيري بخصوص برافر

تاريخ النشر: 05/12/13 | 2:47

ابرق نواب القائمة الموحدة والعربية للتغيير، الشيخ ابراهيم صرصور والنائب احمد الطيبي، والنائبان مسعود غنايم وطلب ابو عرار، رسالة الى وزير الخارجية الامريكي جون كيري، مطالبين اياه التدخل في قضة برافر، ووقف المخطط الذي ينوي ترحيل البدو في النقب ومصادرة اراضيهم.

وأوضح النواب للوزير تفاصيل مخطط برافر والقانون الذي مر بالقراءة الاولى، ويهدف الى ترحيل نحو 70.000 مواطن من بيوتهم ومصادرة ما يقارب 800.000 دونم، مع العلم بان هؤلاء السكان يتواجدون في تلك القرى التي يسكنونها قبل اقامة دولة اسرائيل، وهم يعيشون في قرى غير معترف بها بدون ادنى الخدمات المدنية كالماء والكهرباء. وبدلا من الاعتراف بتلك القرى تنوي الحكومة الاسرائيلية نقلهم على غير ارادتهم الى تجمعات سكنية والقضاء على نمط حياتهم التاريخي التراثي.

واكد النواب للوزير كيري بان قانون برافر فيه انتهاك سافر لحقوق الانسان، استنكرته منظمات حقوق الانسان من بينها منظمة امنستي على يد مندوبها الرئيسي في الشرق الاوسط فيليب لوثر، وموفدة الهيئة العليا لحقوق الانسان التابعة للام المتححدة نافي بيلاي، مشيرة الى ان تمرير قانون برافر سيخفي مجتمعات بدوية باكملها، مجبرة اياهم على التخلي عن بيوتهم، ومنكرة حقوقهم في ملكية الارض، والقضاء على نمط حياتهم الاجتماعي والثقافي بذريعة التطوير.

وانهى الطيبي نص الرسالة مبينا ان حكومة اسرائيل هدمت منذ عام 2009 وتفعيل مخطط برافر، ما يزيد عن 200 بيت للفلسطينيين في النقبن وهو بمثابة تطهير عرقي، وبناء عليه نطالبك بالتدخل الفوري والاهتمام بهذه القضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة