وقفة تضامنية مع الاسرى بمشاركة اتحاد المعاقين في اريحا

تاريخ النشر: 04/12/13 | 10:43

نظمت نادي الاسير الفلسطيني والقوى الوطنية ووزارة شؤون الأسرى والمحررين واتحاد المعاقين واللجنة التنسيقية لقطاع الاعاقة صباح اليوم الأربعاء الوقفة التضامنية الأسبوعية مع الاسرى والاسيرات المرضى والمضربين عن الطعام، أمام مقر الصليب الأحمر ومن ثم التوجة بمسيرة باتجاه دوار المدينة.

بمشاركة المحافظ المهندس ماجد الفتياني محافظة أريحا والأغوار وممثلي القوى الوطنية والاسلامية والمؤسسات الرسمية والاهلية وممثلي الاجهزة الامنية الشرطة والامن الوطني الفلسطيني- دائرة العلاقات العامة واتحاد المعاقين واللجنة التنسيقية لقطاع الاعاقة في محافظة اريحا والأغوار، واهالي الاسرى، ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية وصور الاسرى.

وانطلقت المسيرة من امام مقر الصليب باتجاه دوار وسط مدينة اريحا بمشاركت عطفوة المهندس ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار وممثلي عن الفصائل منظمة التحرير الفلسطينية واهالي الاسرى والاشخاص واطفال ذوي الاعاقه والاحتياجات الخاصة.

صلاح السمهوري عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية في كلمته مؤكدا ان الاسرى في قلب كل فلسطيني في ارجاء الوطن حيث الاسرى يعانون من الاهمال الطبي المستمر مما جعل حياتهم صعبة وخاصة المرضي والاسرى المعاقين بسبب الاهمال الطبي المتعمد كما اكد ان هناك العشرات من الاسرى يعانون من الاعاقة بالاطراف والبصر والسمع مطالبا التدخل العاجل للافراج عنهم.

فيما اكد عبد الحميد عاصي بكلمته عن المؤسسات واتحاد المعاقين اننا في يوم المعاق العالمي نعلن تضامننا مع اسرانا الابطال داخل السجون الاسرائيلية وخاصة الاسرى ذوي الاعاقة والمرضى، مؤكدا اننا رغم المعاناة التي يعانيها الاشخاص ذوي الاعاقة الا انهم لن يتواني عن المشاركة في الفعاليات الوطنية والاجتماعية شاكرا كل المؤسسات الرسمية والاهلية التي تمد يد العون لهذه الفئة التي كانت نسبة كبيرة منهم تعرضوا للاعاقة اثناء نضالهم ضد المحتل لتحرير وطننا.

كما طالب انصاف هذه الفئة في كل المجالات الحياتية من خلال أيجاد منظومة قوانين وتشريعات عصرية تستند ﺇﻟﻰ المواثيق ﺍﻟﺩﻭﻟﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻋﺒﺭﺕ السلطة الوطنية عن الالتزام بها لان عدم تطبييقها يزيد من معاناتهم.

كما طالب المشاركون في الوقفة التضامنية والمسيرة المجتمع الدولي التدخل الفوري والسريع لإنهاء معاناة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية وخاصة المرضى والمضربين عن الطعام، داعين كافة أطياف المجتمع الفلسطيني لتوسيع دائرة المشاركة الشعبية في الفعاليات الجماهيرية للضغط على حكومة الاحتلال للافراج عنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة