أبو معروف: قانون كيمينتس جاء من نتنياهو لهدم البيوت العربية

تاريخ النشر: 07/09/16 | 14:09

شارك النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) في أعمال المؤتمر السنوي السادس عشر للمركز العربي للتخطيط والبناء، بمشاركة أعضاء كنيست ورؤساء مجالس وممثلي مؤسسات وحركات فاعلة في الوسط العربي.

في بداية مداخلته أشاد النائب ابو معروف وهو مسؤول ملف التنظيم والبناء في لجنة الداخلية البرلمانية، بالدور الريادي المهني والمسؤول الذي يؤدّيه المركز العربي للتخطيط البديل، ووقوف المركز سندا وعونا إلى جانب السلطات المحلية العربية وبتنسيق مثابر مع نواب القائمة المشتركة ولجنتي المتابعة والرؤساء.
وأكد د. ابو معروف على ضرورة استعمال مصطلح البناء غير المنظّم بدلا من البناء غير المرخّص أو غير القانوني، وذلك لأن الدولة بحكوماتها المتعاقبة مارست وتمارس سياسة تمييز وتضييق خناق ولا تصادق على توسيع مسطحات البناء، الأمر الذي يدفع المواطن صاحب الأرض إلى البناء دون ترخيص.

وفي كلمته هاجم د. ابو معروف قانون التنظيم والبناء (قانون كيمينتس) الذي جاء بقرار و(فرمان) من رئيس الحكومة نتنياهو لِـ”لَحْسْ” وإبطال قانون التنظيم والبناء الذي تمّ التصويت عليه وإقراره في لجنة الداخلية البرلمانية في شهر نوفمبر 2015 فقط لتبييض صورة اسرائيل أمام منظمة التعاون الاقتصادي الـ(OECD)، ثم يأتي قانون كيمنيتس اليوم لينسف ويلغي قانون التنظيم والبناء الذي شرّعته الكنيست العام الماضي، بهدف مواصلة سياسة التمييز العنصري وهدم البيوت العربية غير المنظّمة.

3bdallhabom3rof

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة