إنطلاق مؤتمر الناصرة للتصميم والعمارة

تاريخ النشر: 07/09/16 | 13:00

أنطلق مؤتمر الناصرة للتصميم والعمارة، والذي يُعقد للسنة الثانية بمبادرة مشتركة لشركتيّ “شارك استراتيجيات تسويق” و”بايت فينوي” عن قناعة بأهمية التعاون بين القطاعات المُختلفة المرتبطة بموضوع المؤتمر: وكما هو الحال في أي مؤتمر راقٍ يبحث في مواضيع التصميم والعمارة، يهدف مؤتمرنا إلى التركيز على مهننة هذه القطاعات إلى جانب التشجيع على بلورة حوار منفتح ومتعدد بين جميع الأوساط والأطراف ذات الصلة.
إن حقيقة عقد هذا المؤتمر الفريد من نوعه في مدينة الناصرة يُعتبر من جهتنا جزءً أساسيا من الفكرة الأولية للمشروع، والتي تهدف إلى توسيع دائرة النقاش المهني المرتبط بمكان يواجه تحديات جمة ومميزة ثقافيا، تاريخيا، دينيا، إثنيا وماديا، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذا المكان يشهد طفرة عمرانية وتطويرية ملحوظة. يطرح المؤتمر قضايا مركزية في صلب الأجندة العمرانية والمعمارية الحالية، بالإضافة إلى قضايا ذات صلة بالعلاقة التبادلية بين القطاعات، ويستضيف مهنيين رواد سيتحدثون عن مجمل انجازاتهم وخبراتهم في مجالات عملهم.
عريفة المؤتمر ستكون الإعلامية إيمان بسيوني، أما المُحاضرة الافتتاحية فسيقدمها المقاول والمبادر سليم لحام، وهو أحد أهم الشخصيات في قطاع البناء والمقاولات في المنطقة.
المهندس المعماري الفرنسي ردا أملو سيشرفنا بتقديم محاضرة حول موضوع “الهندسة المعمارية والسياق”، عارضًا تجربته الغنية وخبرته العميقة التي راكمها خلال 25 سنة من العمل المعماري حول العالم، حيث تعرف على سياقات ثقافية وحضارية متنوعة يرى فيها مكوناً أساسيا في بلورة المنتج النهائي.
المهندس المعماري د. يوسي كوري، المتخصص في الهندسة المعمارية المُستدامة، سيعرض على جمهور المؤتمر مشاريع مختلفة من تصميم مكتبه والتي تقوم على مبادئ العمارة الخضراء. أما المهندس المعماري غيل شنهاف فسيتحدث في محاضرته عن التجديد الحضري والأبراج السكنية- وهي مواضيع آنية ومهمة جدا للمنطقة وبكل ما يتعلق بالعلاقة بين البناء التقليدي الأرضي وبناء عمارات الشقق السكنية.
محاضرة المهندسين المعماريين يعقوب طنوس وشارون سيتون ستتمحور في موضوع الـBranding والاستراتيجيات في إطار النشاط المعماري- وهو موضوع أصبح مهما جدا في يومنا هذا. أما الحلقة الحوارية التي سيديرها المهندس المعماري مأمون حسن بمشاركه السيد مازن غنايم رئيس بلديه سخنين ورجل الاعمال والمقاول كايد أبو عياش فستطرح قضية ساخنة في المجتمع العربي بسبب تعقيدها وجوانبها المُختلفة، وهي قضية تحول القرى إلى مدن.
إلى جانب قاعة المُحاضرات سيُقام معرض لشركات تسوق وتنتج منتجات تتعلق بقطاعات التخطيط والعمارة، وفي نهاية المؤتمر سيُفتتح المعرض للجمهور.

uj

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة