فعاليات ثانوية معاوية في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

تاريخ النشر: 04/12/13 | 2:37

ضمن برامج المدرسة في التفاعل مع المجتمع من زوايا الشعور مع الاخر وتذويت قيم التعاون والرحمة وغرس صفات تقدير واحترام الذات والأخر استغلت مدرسة معاوية الثانوية اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي صادف الثلاثاء ( 3/12/2013) وأرسلت طلبة منها الى عدة اماكن لتوزيع الورود ورسم البسمة على وجوه الاخرين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

فقد ابتدا الطلبة زيارتهم لمركز (شاعر منشه) للامراض النفسية برفقة المربي محمد رفيق اغبارية والاستاذ عبد المنعم القواسمي.

وبعد محاضرة لرئيس المركز الدكتور الكسندر عن المركز قدم الطلبة الورود للمدراء وللعاملين واستمعوا لشروح عن الخدمات التي يقدمها المركز. وقد رافق الطلبة المديرة ميادة جزماوي.. واشترك الطلبة ببعض الفعاليات الترفيهية وقدموا الورود للنزلاء.

وعبر بعض الطلبة عن سرورهم لهذه الرحلة التي زرعت لديهم الكثير من القيم والمعاني التي لا يمكن ان يتعلموها بالكتب المنهجية.. وعبر آخرون عن تغير النظرة النمطية السابقة عن النزلاء..حتى ان احد الطلاب قال" هذه اجمل جولة قمت بها بحياتي"

ثم توجه الطلبة الى مركز كفر قرع للمكفوفين. كما زاروا مركز كفر قرع لذوي الاحتياجات الخاصة وقد استقبلهم المدير علقمة يونس بالترحاب. وقام الطلبة بالاستماع لمحاضرة قصيرة عن خدمات المركز حيث شرح لهم كيف يتم تشغيل النزلاء من المكفوفين وأصحاب الإعاقات السمعية والعقلية بالإنتاج والتصدير.. وقدم الطلبة الورود لجميع نزلاء المركز والعاملين به. كما واشتركوا بفعاليات ترفيهية هناك.

وقام مدير المدرسة باستقبال الطلبة حين عودتهم وتحدث معهم عن انطباعاتهم حول الجولة.. وشكرهم على حسن تمثيل المدرسة ورسم البسمة على وجوه الاخرين., وشكر كذلك المعلمين المرافقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة