كارنفال حمامة السلام في مدرسة جسر على الوادي في قرية كفرقرع

تاريخ النشر: 01/02/10 | 16:41

موقع بقجة .

معا قلبا إلى قلب.

بأجواء احتفالية وكرنفالية احتفل الطاقم التدريسي وطلاب المدرسة والأهالي والضيوف في مدرسة جسر على الوادي الابتدائية في مهرجان “حمامة السلام”.

هذا ولقد انطلق الاحتفال بعرافة الطالبتان فاطمة ويعاراه : كلمة سلام تستعمل في مواقف وأحداث كثيرة في الحياة,فيغنون في المناسبات السعيدة “راح طيرحمام بعيدك يا حبيبي “يقولون في السلام انه حب وإخلاص ووئام . أما يعاراة قالت: تعالوا سوى نغني أغنية السلام الأغنية المعبرة والساطعة كشمس في أجواء السماء.

على أنغام جوقة المدرسة صفوف الثالث والرابع بمرافقة الفنان المعلم توفيق خورية أبدعوا الطلاب في وصلة الإيقاع على الطبلة وحركات الجسم مع مرافقة أنغام الموسيقى. لقد أتحفنا الفنان توفيق بوصلة غناء ممتعة, وأتحفنا احد الأهالي من الوسط اليهودي بمعزوفات كلاسيكية مليئة بالشجن والأمل والتسامح.

مديرة المدرسة رحبت في الضيوف الكرام واثنت على جميع من بادر على إنجاح هذه الأمسية التربوية وأضافت قائلة:” نحن في المدرسة مع الأهالي عائلة واحدة,ومن هنا ابعث التعازي لزميلتي منى عثامنة بوفاة الحاجة أم سمير من أقاربها .

استيقظت في الصباح على اتصال هاتفي ابلغوني بان تمثال الحمامة المصنوع من الفخار بيد الفنان رافي قد انهار وتفجر أثناء وقود النار. الحقيقة عند سماعي للخبر لم استوعب الأمر لأول وهلة, قلت ما حدث لن يوقف مسيرتنا التربوية والحياة المشتركة علينا الاستمرار في العمل لأنة لا شيء يكسر من إرادتنا وعزيمتنا.

اشكر الفنان رافي رفائيل مينس على دعمه وعطاءه الفني لقد عمل جاهدا حوالي ثلاثة أسابيع في أجواء الطقس من مطر وبرد لانجاز تمثال الحمامة من الفخار السرميك”. وفي هذه المناسبة تم تكريم الفنان من طالبات في صف البستان.

أقوال الفنان رافي كانت معبرة ومؤثرة جدا, شكر كل من دعمه وساعده خلال انجاز تمثال الحمامة.

“إنني اعتذر لأنني وقدت النار تحت الحمامة بشكل قوي ولعدم انتباهي للحظة واحدة تفجر تمثال الحمامة وأتحمل المسؤولية الكاملة لفشلي.

أتوجه لطلاب المدرسة ومن جميع الحضور أن يمنحوني الثقة مجددا لبناء حمامة مرة أخرى من اجل أن تبقى ولا تطير. علينا أن لا نيأس وعلينا الاستمرار في الدرب الذي نؤمن بة,وعلينا أن نواجه الأحداث القادمة بعزم ومسؤولية ونخطط بشكل ناجح ومدروس.

كما وشاركوا الحضور في ورشات العمل المختلفة:

فعالية فنون فلسطينية اشرف على الفعالية الرسام احمد بويرات.

فعالية إيقاعات على الطبلة اشرف عليها الفنان توفيق خورية.

فعالية بلايز حمامة السلام أشرفت عليها المربية مصالحة وليالي كبها.

فعالية القصة أشرفت عليها المربيات صابرين ونيطع.

أقوال احد المبادرين من الآباء فيصل هيكل لمراسلنا: بصراحة احتفال رائع من حيث المضامين التربوية والتعليمية والترفيهية مشرفة وايجابية. فعالية اليوم حمامة المحبة والسلام جمعت الطلاب والأهالي وطاقم المدرسة والموظفين تحت شعار التقارب والتسامح من عرب ويهود.

الحمامة ترمز السلام بين الأفراد وبين العرب واليهود وبين المجتمع ككل وبين جميع الأحرار من الشعوب.

من أقوال الفنان الرسام احمد بويرات: الحقيقة إنني سعيد لهذا المستوى العالي من العطاء أبارك لكفر قرع وأهل المنطقة جميعا على هذا الانجاز الفني والإبداعي والتربوي . لنلتقي دائما في مثل هذه الأجواء كي نبدع في توفير مناخ يسوده التسامح والمحبة بين الجميع كل الاحترام لمن بادر لإنجاح المشروع.

المفتش علي هيكل: شعوري رائع جميع المشاركين في هذه الأمسية هم من الأهالي وأبنائهم أي كل أفراد الأسرة متواجدة في المدرسة, هذا يدل على مدى التقارب والمحبة والتسامح بين الجميع اسمية لقاء اجتماعي كعائلة واحدة .مشاركة الأهالي في مدرسة جسر على الوادي هو دعم للمسيرة التربوية التعليمية وهم جزء من العطاء في المدرسة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة