جمية بيت المعلم تهنئ الطلاب بالعودة للمدارس

تاريخ النشر: 05/09/16 | 8:58

(بسم الله الرحمن الرحيم)
والحمد لله رب العالمين
صلى الله على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم….
-جمعية بيت المعلم -كفرقرع
رئيس جمعية بيت المعلم- كفرقرع الأستاذ محمد عثامنة وكافة الأعضاء يهنئون الطلاب الأعزاء في كافة مراحلهم التعليمية والتربوية إفتتاح العام الدراسي ويباركون لهم هذه المناسبة راجيا لهم عاما دراسية سعيدا ملئه النشاط والجد والاجتهاد لتحصيل أعلى الدرجات والتنافس في حقل التحصيل والدرس..
بالعلم والمال يبني الناس ملكهم….
لم يبن ملك على جهل واقلال….
والعلم يبني بيوتا لاعماد لها….
والجهل يهدم بيت العز والكرم…

التربية:
في مفهومها العام هي التعهد والحماية والرعاية، المواعظ والارشاد الى كريم الفعال ونبيل الأقوال
وجميل السلوك والادب وجليل الشمائل
حيث تهدف الى حفظ التراث ونقله من جيل الى جيل، فهذا التراث والموروث الادبي الثقافي دليل هوية الأمة وملامح شخصيتها. قوميتها والانسان يعيش ضمن منظومة اجتماعية راقية يرتبط بها بوشائج قوية متينة لا تنفصم عراها وكلما ازداد المرء ثقافة وادبا كلما ارتقى المجتمع بأبنائه وهذا الرقي والتقدم يقوم على اسس تربوية وتعليمة منظمة وقواعد راسخه في المجتمع لان العمليه التعليمية والتربية شاهد على ثقافة المجتمع بكل اطيافه ونسيجه الاجتماعي
وقد اهتم الدين بالتعليم والتربية واشاد بالمعلمين والمربين….
اولئك الذين يأخذون بأيدي الناشئة الى الرقي والتطور والتحضر.. فلا ثقافه ولا حضارة الا بالتعليم والتربية والمعرفة والانسان كما اشرت يعيش ضمن منظومة اجتماعية راقية وتوليفة ادبية ثقافية رائعة….
تربية شاملة كافة وجوه الحياة من اساليب ومهارات وقدرات للتلاميذ والطلاب على اختلاف مراحلهم واعمارهم وتنمية هذه القدرات والمواهب وركائز واسس يبني الانسان عليها كسبه وتحصيله وحياته وقد دأبت الامم والشعوب على الحفاظ على شخصيتها وهويتها والمحافظة على ادابها وثقافتها واتخذت انماطا واشكالا للتربية والتعليم والمحافظة على هذا الموروث الثقافي الادبي الاجتماعي على مر العصور…
يتوجه في صبيحة هذا اليوم الاغر غرة شهر ذي الحجة الاعداد الغفيرة بالحجة من الطلاب للألتحاق بمدارسهم ومعاهدهم العلمية والتربوية والتعليمة يحدوهم الامل والطموح يملأ قلوبهم السرور والحبور يعلوهم البشر وتعمهم البهجة..

ولعمري انها ساعة مشهودة ولحظات مثيرة واوقات سعيدة حيث تنتظم الدراسة لينهل الطلاب من معين العلم ويتزودوا بالوان الثقافة والمعرفة……..
في مثل هذه الأجواء على الجميع ان يتحمل المسؤولية ويتحلى بالصبر ويتجمل بالسلوك الطيب……
وعلى الطلاب الأقبال على التعليم والحفاظ على النظام والانضباط والمواعيد فهي من اهم اسباب النجاح وتحقيق الآمال والطموحات…..
أتوجه وكافة أعضاء الجمعية إلى العاملين والى الكوادر التربوية التعليمة بكل تحية طيبة مقرونة بالاحترام والتقدير متمنين للجميع سنة دراسية ملؤها السكينة والطمأنينة والنجاح والازدهار…….

جمعية بيت المعلم

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة