قوات الإحتلال تهدم 12 منشاة بالعوجا شمال اريحا

تاريخ النشر: 02/12/13 | 4:00

هدمت جرافات الاحتلال الاسرائيلي اليوم اثنتي عشر منشاة بين منزل وبركس تعود ملكيتها لابناء عشيرة النجادة، التي تقطن الحي الشمالي لبلدة العوجا شمال اريحا، وشهد الموقع مشادات بالايدي بين قوات الاحتلال وشبان غاضبون من ابناء المنطقة، فيما القى عدد من الصبية بالحجارة على دوريات وجرافات الاحتلال، لكن ذلك لم يمنع قوات الاحتلال من تنفيذ عمليات الهدم، ما الحق الاذى بالاطفال والنساء وكبار السن والمرضى والماشية التي تركت هائمة في الخلاء، ومن بين هذة المنشاءات ست منشاءات اخطر الاحتلال اصحابها منذ اكثر من عام الى جانب هدمة منزلين منذ اشهر في نفس المنطقة والتي تعود مليكيتها للاوقاف الاسلامية.

وقال المختار حسين النجادة ان قوات كبيرة من الجيش وحرس الحدود داهمت تجمع العشيرة وباشرت عمليات هدم المنازل والبركسات واعتدى الجنود على المواطنين وقام برش الغاز المسيل للدموع على وجوة النساء والاطفال واعتقال شابين اعتراضا طريق الجرافات.

من جهتة انتقد عدنان نجادي احد ابناء العشيرة ما وصفة تباطؤ وزارة الاوقاف في توفير سندات التسجيل الرسمية والتي تثبت ملكية الارض لصالح الاوقاف الاسلامية، واضاف قمنا بتكليف محامي لكن ذلك لم يلقى سماعا من سلطات الاحتلال.

رئيس بلدية العوجا فخري النجوم استهجن سياسة الهدم والترحيل التي تشهدها الاغوار عامة ومنطقة العوجا وتمادي سلطات الاحتلال في سرقة خيرات المنطقة خاصة المياة واصفا ذلك بانة مخطط لترحيل سكان الاغوار عن ارضهم.

محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني وخلال زيارتة لتجمع العشيرة وصف ذلك بجريمة حرب وخرق فاضح للقانون الدولي الانساني، مؤكدا سعي كافة الجهات الرسمية وحرصها لتقديم كل اشكال الدعم لتعزيز صمود سكان الاغوار والتجمعات البدوية في وجة ما يتعرضون له من سياسات واجراءات عقابية بربرية.

وتوالت على المنطقة عدة وفود تضامننا ودعما لسكانها لمواجهة ما يتعرضون لة من قلبل جيش الاحتلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة