كروكس حذاء يوصي به اخصائيو العلاج بواسطة الرفلكسولوغيا

تاريخ النشر: 02/12/13 | 1:06

يكثر الحديث في الآونة الاخيرة حول أهمية علاج "الرفلكسولوغيا" او ما يسمى بعلم الانعكاس. والذي من خلاله يتم تقديم العلاج بواسطة التدليك الطبي للجسم وبالأخص لكف القدم الذي يعتبر مصدر للتوازن الجسماني والنفسي والراحة للإنسان. ومن هنا تأتي العلاقة بين كف القدم وأهمية انتعال حذاء مريح يخفف او يمنع العديد من الآلام التي يصاب البعض احيانا.

للحديث حول الموضوع بتوسع اجرينا هذا اللقاء مع الآنسة لبنى مزاوي معالجة مختصّة بكف القدم والتدليك الطبي في عيادتها- هيلينغ تاتش.

1- ما هو علاج الرفلكسولوجيا لكف القدم؟

علاج الرفلكسولوجيا لكف القدم هو علاج كامل للجسم داخليا وخارجيا، بما يشمل القلب، جهاز المناعة، ضغط الدم، المعدة، تنشيط الكلى وغيرها. فكل جزأ من كف القدم يعتبر مرآة لما يحدث لجسم الانسان. وبما ان للقدم اهمية قصوى في العلاج، فهنالك اهمية كبيرة لانتعال احذية تحافظ على كف القدم وتمنع المشاكل او الآلام الناجمة في بعض الاحيان من احذية غير مناسبة.

2- هل مشاكل الجسم او الآلام مثلا يمكن ان يكون سببها انتعال حذاء غير مناسب؟

طبعا، ومن المهم الاشارة ان ما يربط الانسان مع الارض هو كف القدم الذي يحمل الجسم بأكمله. عدم انتعال حذاء مريح لساعات طويلة يسبب الاوجاع لكف القدم وبالتالي ينعكس ذلك ايضا على باقي اعضاء الجسم. على سبيل المثال لا الحصر انتعال حذاء غير مناسب يمكنه ان يضغط على العامود الفقري او الحوض مما يسبب للشخص اوجاع في تلك المناطق. لذا فان كف القدم هو الاساس لصحة وتوازن الجسم. غالبية الحالات التي واجهتها كانت لنساء يعانين من اوجاع ومشاكل في الظهر بسبب انتعالهن احذية ذات كعب عال وغير مريحة.

3- هل تجدين علاقة بين احذية كروكس وعلاج كف القدم؟ وهل تنصحين به متعالجيك؟

المنطقة التي تلامس الارض خلال المشي هي دائما كف القدم، وهي سبب لثبات الانسان سواء في حالات المشي او الوقوف. لذا من المهم ان يلامس كف القدم نعل طري، وهذا ما يميز احذية "كروكس". من خلال تجربتي الخاصة أيضا خلال عملي في العيادة لساعات طويلة. ان مادة "الكروسلايت" المصنوعة منها تلك الاحذية تعطيك شعور بأن كف القدم محمولة بشكل مريح عن الارض، مرنة وخفيفة الوزن. انصح من يعاني من اوجاع في الظهر او القدمين وأيضا من لا يعاني من اوجاع ويريد ان يحافظ على صحة جسمه بانتعال حذاء "كروكس" كونه حذاء مريح، والتجربة اكبر دليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة