المتابعة تدعو الدعم المبادرات لمواجهة العنف بالمجتمع العربي

تاريخ النشر: 01/09/16 | 21:17

دعت لجنة المتابعة العليا لشؤون المواطنين العرب في إسرائيل الى حراك شعبي وشبابي للعمل الميداني المتواصل لمواجهة آفة العنف التي تتفاقم بشكل خطير في المجتمع العربي وعمليات القتل المتكررة والتي كان آخر ضحاياها الشاب يوسف عبد الخالق من مدينة الناصرة.

وثمنت المتابعة المبادرة الشبابية في مدينة الناصرة والتي ضمت شبابا وشابات من تيارات سياسية ومن اهتمامات مختلفة والتي تنادت لتنظيم مسيرة شبابية يوم السبت القريب في الناصرة حيث دعت لجنة المتابعة الى المشاركة الشعبية والتمثيلية الواسعة فيها..
جاء ذلك في الاجتماع الدوري للجنة المتابعة الذي انعقد اليوم الخميس في مقرّ اللجنة في الناصرة، الذي بحث جملة من القضايا وكان موضوع استفحال العنف موضوعا مركزيا .

وقد عبر رئيس لجنة المتابعة محمد بركة عن قلقه الشديد من تفاقم هذه الظاهرة من ناحية والى ضرورة تعزيز العمل والادراك لخطورتها.
من ناحيته قدم رئيس لجنة مكافحة العنف المنبثقة عن لجنة المتابعة طلب الصانع بيانا شاملا حول عمل اللجنة منذ المؤتمر العلمي الي انعقد في كلية القاسمي في مدينة باقة الغربية قبل أكثر من شهرين. وقد توقف الصانع عند جوانب عمل لجنة مكافحة العنف على الصعيد الشعبي وعلى الصعيد التربوي والعلمي وعلى الصعيد الأهلي والإصلاح المجتمعي وعلى الصعيد الرسمي والعمل مقابل الدوائر الرسمية والبلدية.

في نهاية البحث الذي شارك فيه أعضاء السكرتارية، ثمنت لجنة المتابعة عمل لجنة مكافحة العنف المنبثقة عنها واشادت بالمبادرة الشبابية ودعت الأجيال الشابة ان تنتظم في قرية ومدينة للدفاع عن الوجه المشرق لشعبنا وعن مستقبل آمن لجميع افراده، كما حملت المتابعة مسؤولية هذا التفاقم للشرطة وقررت اجراء بحث سياسي لوضع تقييم وآليات متفق عليها للعمل في مقابل الهيئات الرسمية.

motab3a

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة