وداعا للانتخابات في قرية كفرقرع

تاريخ النشر: 01/12/13 | 2:50

في الامس كانت كفرقرع تحضر وتعمل على اختيار رئيس مجلس جديد خلفا للرئيس السابق او انتخاب الرئيس لفترة اخرى، فقد شهدت كفرقرع حركة انتخابية يعتز لها الجميع بل فخر واعتزاز على هذا الرقي – فقد سارت الانتخابات بالقرية بأجواء اخوية واحترام متبادل بين الجميع، بين المرشحين والناخبين في أن واحد، فأن دل ذالك على مدى صلة الجميع مع البعض ولا انسى الشعار الذي اتخذه الجميع " يوم الانتخابات يوم واحد وكفرقرع دوم" الحمد لله رب العالمين الامر انتهى بروح رياضية.

والاجمل من ذالك كلمة المرشح المحامي فراس بدحي لناخبيه واهل بلده ولمنافسه المحام حسن عثامنه، وايضا كلمة الرئيس المنتخب، من هذا المنطلق وبكل اعتزاز مهما اختلفت ارائنا الا ان الجميع اختار رجل يدير شؤون القرية خلفا للرئيس الحالي المحامي نزيه مصاروه وهذه فرصة ان نحييه ونشكره على ما قدمه لاهل القرية حتى ولو كان هناك بعض"التقاعس" في بعض القضايا.

السؤال يا ترى كيف سيتعامل الرئيس الجديد مع قضايا القرية، هل سيسعى على تصليح وتحسين المدارس، على الحد من اعمال العنف والشغب، هل سيعالج قضيه "الانتينات" (بهذا الصدد ارسلت بالسابق رسالة رسمية لرئيس المجلس واعوانه للاسف كان اهمال وتهرب كلي من الموضوع)، والكثير من القضايا التي تعاني منها القرية ام يا ترى العمل بنفس المنهج، توظيف من لا يستحق كل من ابن العم والخال وووو……

بهذه المناسبة لماذا قدم المستشار الحالي الاستقالة قبل قدوم الرئيس الجديد، فللاسف هذا جزء من الاتفاقيات الانتخابية، القرية بحاجهة لرجل حر ان يعمل اولا بما يرضي الله وثانيا وفق القانون والمنطق.

من هنا تعالوا معا نتعاون على البر والتقوى لا على الاثم والعدوان، على الوصال والاخوة لا على الغش والكذب "اللهم نفسي"، ولا ننسى نحن كمواطنين لنا حقوق وواجبات.

اخوتي بالله اتمنى واياكم بأن كفرقرع تبقى ان شاء الله معتزة بأهلها وشبابها ولا ننسى اجدادنا وابائنا الكرام مع التمنيات للجميع داوم الصحة والعافية ان شاء الله.

بقلم المحامي رياض مصاروة

‫6 تعليقات

  1. بدايه ..تحياتي لك اخ رياض …وابارك للاخ المحامي حسن عثامنه لانتخابه رئيسا للمجلس المحلي ..واتمنى ان تكون عند حسن ظننا بكم .وان يتسع قلبك للجميع …وتعمل بما يرضي الله ..مع تمنياتي لك بالتوفيق ودوام الصحه والعافيه …

  2. اضافة الى الأجواء الانتخابية الراقية والروح الرياضية لفت انتباهي ان كل قرعاوي يجول بخاطره موضوع الانتخابات يكتب مقالا وينشره !!!! حتى بات الامر مقيتا !! فحبذا لو نتقبل الموضوع بروح رياضية ونفسح المجال امام إدارة المجلس بالقيام بأعمالها والتي كلي ثقة انها ستبذل قصارى جهودها حسب سلم أولوياتها ولا نضغط عليها بعرض أحلام كل شخص وآماله من خلال نشرها كما ان ارضاء جميع الناس غاية لا تنال . لقد ترشح العديد لرئاسة المجلس ولكل منهم كانت ميزة تؤهله ليفوز بالانتخابات الا ان الفوز لرجل واحد فلنرجو له التوفيق والعمل على تحقيق المصلحة العامة بدون التلميحات الزائدة ! والله ولي التوفيق

  3. كلام سليم ولكن للأسف هذا هو الحال على مر السنوات السابقة كل رئيس يعين جماعته فلماذا عند حسن عثامنة لا والكل يترصد ومع كل هذا أقول بان أبو محمد حسن عثامنة جاء ليصلح الوضع دون التحيز لأي كان وإن شاء الله ربنا بيوفقه والأيام جايه

  4. احيي الاخ رياض مصاروه على هذا المقال الموضوعي والحضاري وايضا الجريء ، انت بهذا المقال وضعت النقاط على الحروف وبالعاميه ” ضربت على الوتر الحساس ” رجاء لكل المعقبين ان يكونوا موضوعيين الرجل لم ينبس ببنت كلمه فيها ذم او تهجم على فلان او علان ، ولا حاجه للحساسيه فعلا نريد من الرئيس الجديد ان يكون موضوعيا بامتياز ونعلم جميعا في فترته السابقه عين اقاربه وحاشيته ولم تؤخذ المعايير المناسبه لاختيار شخص معين لمنصب معين ، واتمنى منه التقدم بكفرقرع والازدهار بها وان يكون شعاره العدل فالعدل هو مفتاح النهوض بالمجتمع وبالبلد ولربما ستكون له سابقه باختيار كفرقرع ولاول مره رئيسا لفترتين متتاليتين .

  5. تحياتي للسيد كاتب المقال ارى انك تحكم على الادارة الجديده من قبل ان تبدأ عملها ، لقد نسيت او تناسيت أمرا مهم وهو ان نجاح الرئيس الجديد يعود الى أمرين أولهما السمات التي يتحلى بها ، نزاهة الدعايه والأمر الاخر ائتلاف معظم القوائم فمن المنطق ان يقوم الرئيس بإرضاء معظم فئات القريه اما بالنسبه ” للمستشار ” على ما يبدو لم يجد لنفسه مكاناً ملائما . وأخيرا الى السيد المحامي هل يعتبر هذا النقد دعايه مبكرة للدورة القادمه؟

  6. ارجو من ادارة بقجة تنزيل تعليقي لا اعتقد انه يحوي اي نوع من التحيز او التهجم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة