متظاهرون بالمئات ضد مخطط برافر في حيفا

تاريخ النشر: 30/11/13 | 13:30

شارك أكثر من الف شخص في تظاهرة ضخمة ضد مخطط برافر التهجيري الهادف الى اقتلاع عشرات آلاف المواطنين البدو في النقب من أراضيهم وبيوتهم ومصادرتها، وذلك في مفترق الطرق الواصل بين شارعي اللنبي وبن غوريون في المدينة.

هذا وخلال التظاهرة حاول المتظاهرون اغلاق الشارع إلا ان الشرطة تصدت لهم وعملت على قمعهم من خلال القاء قنابل الغاز المسيل للدموع، في حين تم اعتقال 6 اشخاص بشبهة الاخلال بالنظام.

هذا وعممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، بيانا جاء فيه: "تجمهر مساء اليوم السبت، في مدينة حيفا، شارع النبي زاوية جاده دروت بن جوريون حوالي 600 شخص احتجاجا على مخطط براڤر في النقب. هذا ويشار الى ان (صحيح حتى هذه المرحلة) لم تسجل احداث استثنائية او عرقلة لحركة المرور، فيما تواصل قوات من شرطة حيفا التي اتخذت تدابيرها اللازمة واستعدت مسبقا بتواجدها هناك"، الى هنا بيان السمري كما وصلنا.

وفي بيان لاحق عممته الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري، جاء فيه أن "لاحقا، قام المتظاهرون بالتوجه الى محور الطرقات "اللنبي" حتى زاوية "روتشيلد" محاولين سد عرض الشارع بالوقت الذي تحاول فيه القوات منعهم من فعل ذلك مباشرين بتنفيذ إعتقالات لمشتبهين، بينما شرع المتظاهرين برشق حجارة صوب قوات الشرطة مما حدا بالقوات الى الشروع بإستعمال الوسائل لتفريقهم" كما جاء في البيان.

وأفادت السمري لاحقا أنه "تم إبعاد المتظاهرين من شارع "اللنبي" لجادة "بن جوريون" كما وتم، صحيح حتى هذه المرحلة، إعتقال 6 مشتبهين بالإخلال بالنظام ورشق الحجارة صوب قوات الشرطة" وفقا لبيان الشرطة.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري لاحقا أنه "صحيح حتى هذه المرحلة، وصل اجمالي عدد المشتبهين المعتقلين على ذمة الضلوع بأعمال الاخلال بالنظام في تظاهرة حيفا الى 10 مشتبهين، مع اصابة 5 من افراد الشرطة بجراح وصفت بالطفيفة" وفقا للشرطة.

وأفادت لوبا السمري في بيان لها حول آخر المستجدات أنه "تم اعتقال 15 مشتبها في مدينة حيفا، مع إصابة 5 من افراد الشرطة بجراح وصفت بالطفيفة في ظل تواصل تواجد قوات معززة من الشرطة في المكان هناك حيث لا زالت تتواجد جموع من المتظاهرين".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة