صدامات واعتقالات في التظاهرة الاحتجاجية ضد مخطط برافر على مفرق حوره

تاريخ النشر: 30/11/13 | 7:41

عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع بقجة جاء فيه:

بالساعة الاخيرة من ساعات مساء اليوم السبت المبكرة، مع مقاربة الانتهاء من التظاهرة الاحتجاجية المرخصة المناهضة لمخطط "براڤر" على مفرق "حوره" بالنقب بمشاركة حوالي 1000 متظاهر من المواطنين البدو هناك واخرين من شتى انحاء البلاد، تم ومن دون انذار مسبق رشق وابل من الحجارة وبصورة متواصلة صوب قوات الشرطة مما اسفر عن اصابة احد افرادها بجراح في وجهه التي وصفت بالطفيفة تم علاجه في المكان.

الامر حدا بقوات الشرطة الى الشروع بتفريق التظاهرة مع الاعتقال. صحيح لهذه المرحلة تم اعتقال 4 مشتبهين برشق الحجارة والاخلال بالنظام وبحيث من المتوقع تنفيذ اعتقالات اخرى لمشتبهين لاحقا.

هذا ويشار على ان شارع رقم 31 هناك يشهد ازدحامات مرورية كما وتواصل القوات المعززة من الشرطة التي هرعت الى المكان باعمالها للسيطرة والامساك بزمام الامور هناك.

لاحقا، قام المتظاهرون بالتوجه الى محور الطرقات "اللنبي" حتى زاوية "روتشيلد" محاولين سد عرض الشارع بالوقت الذي تحاول فيه القوات منعهم من فعل ذلك، مباشرين بتنفيذ اعتقالات لمشتبهين، بينما شرع المتظاهرون برشق حجارة صوب قوات الشرطة مما حدا بالقوات الى الشروع باستعمال الوسائل الازمة لتفريقهم.

لاحقا وصل عدد المشتبهين المعتقلين على ذمة الضلوع باعمال الاخلال بالنظام في التظاهرة الاحتجاجية بحيفا الى حوالي 22 مشتبه بينما وصل عدد المشتبهين المعتقلين على ذمة اعمال الاخلال بالنظام في منطقة حوره بالنقب الى حوالي 22 مشتبه كما وفي باب العامود بالقدس تم اعتقال مشتبة واحد ليصل مجمل عدد المشتبهين المعتقلين على ذمة الضلوع باعمال الاخلال بالنظام الى حوالي 45 مشتبه وبحيث من المزمع احالة غالبيتهم في ساعات نهار اليوم الاحد للمحكمة بحيفا وبئر السبع للنظر بشأنهم.

اضف لذلك، في ساعات ما بعد مساء يوم السبت المتأخرة، بمدينة يافا، قريبا من دوار الساعة، تم تنظيم تظاهرة احتجاجية ضد مخطط مشروع براڤر بمشاركة بضعة عشرات من المتظاهرين وبحيث انه لم تسجل هنالك اية احداث استثنائية تذكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة