صوتنا فلسطين تطلق حملة دعم المفاوض الفلسطيني والتمسك بالثوابت الوطنية

تاريخ النشر: 30/11/13 | 7:25

أطلقت مؤسسة صوتنا فلسطين حملة لدعم المفاوض والتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية لإنهاء الإحتلال، وذلك في منطقة الأغوار بحضور المئات من الشباب الفلسطيني الذي جاء من مختلف المحافظات الفلسطينية، حيث رفع الشباب يافطة بطول 1000متر تقريبا كتب عليها شعارات تدعم القيادة الفلسطينية والتمسك بالثواتب الفلسطينية لتأمين الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني.


والتقى كل من د. صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين والمهندس ماجد الفتياني محافظ أريحا والمقدم عاطف نصر والدكتور محمد المصري مدير المركز الفلسطيني للدراسات الاستراتيجية مع الشباب الذين شاركوا في الفعالية. وقال د.عريقات في هذا الحدث: "أود أن أشكر قادة الشباب في صوتنا فلسطين، والذين يدعمون ليس فقط المفاوضين، ولكن أيضا دعم الاستقلال، ودعم إقامة دولة فلسطينية تكون القدس الشرقية عاصمة لها، ودعم قضية اللاجئين والإفراج عن الأسرى".


وتهدف الحملة التي ستستمر تسعة أشهر الى تنشيط وتمكين الفلسطينيين لتعزيز موقف المفاوضين من خلال الفعاليات الشعبيةالسلمية. وسوف يتم عقد أنشطة العديد من الأنشطة في مختلف المحافظات، ومن هذه الأنشطة: لقاءات ومناقشات المائدة المستديرة مع صانع القرار الفلسطيني، لقاءات تلفزيونية بحضور الشباب والإعلاميين والقيادات الحزبية والمؤسسات الأهلية، وإشراك الآلاف من الناس من خلال المبادرات الشبابية، والتكامل مع وسائل الاعلام الاجتماعية بحيث تشمل مواطنين من مختلف أنحاءالضفة الغربية وقطاع غزة.


ومن الجدير ذكره بأن مؤسسة صوتنا فلسطين ستطلق أولى الحملات الشبابية يوم غد الأحد في مدينة بيت لحم بعنوان "صحصح" الهادفة الى تشجيع المواطنين لأخذ زمام المبادرة والوقوف خلف القيادة الفلسطينية لدعمها في الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني.


وقال سامر مخلوف المدير التنفيذي لمؤسسة صوتنا فلسطين:"إن سياسات الحكومة الإسرائيلية تتطلب وقف جادة من القيادة والشعب، وعلى كل فلسطيني يجب أن يأخذ دورا فعالا، من خلال المشاركة في أنشطة لدعم المفاوض الفلسطيني وتعزيز موقفهم على طاولة المفاوضات، وعلينا أن ننهي الإحتلال من خلال المفاوضات لإقامة دولة فلسطينية، وإلا فإن حلم إقامة الدولة الفلسطينية سيكون في مهب الريح بسبب تزايد الإستيطان بشكل مستمر الذي سيؤدي الى تآكل الدولة الفلسطينية لكي تكون دولة قابلة للحياة".


وأضاف مخلوف:"هذه الحملة أطلقتها في منطقة الغور لما لهذه المنطقة من أهمية كشريان أساسي في جسد الدولة الفلسطينية، وأننا نقول بأن من حق الفلسطينيين بأن يكون لهم دولة مثل باقي شعوب العالم، فالدولة يجب أن تكون متماسكة جغرافياً ولها حدود مع الدول المحيطة كباقي الدول".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة