مطالبة البلدية بدفع مستحقات الموظفين بأم الفحم

تاريخ النشر: 29/08/16 | 8:10

طالب عضو بلدية ام الفحم عن قائمة التوحيد محمد فوزي كرم ادارة بلدية ام الفحم بدفع مستحقات الموظفين ( أموال لصناديق توفير التقاعد وصناديق توفير للإستكمال – קרנות פנסיה והשתלמות ) ذلك في أعقاب تخلف البلدية عن دفع تلك المستحقات.

وقال السيد محمد فوزي ان بلدية ام الفحم تتخلف كل عام عن دفعت تلك المستحقات بشكل منتظم وتقوم بدفعها بشكل مؤجل وهو الأمر الغير جائز والمنافي للقانون اصلا ملمحا الى أن ما يقوله ينطبق على الاعوام الماضية. وعن العام الحالي قال: ” فيما يتعلق بعام 2016 ، ادارة البلدية لم تدفع منذ بدايته، لقد وصلنا العديد من الشكاوي من الموظفين أنفسهم والذين تصلهم أوراق رسمية من صناديق التوفير والاستكمال تعلمهم من خلالها ان البلدية لا تودع مستحقاتهم بالصناديق، عندما اتحدث عن الموظفين أقصدهم جميعا سواء موظفي الأقسام وسواء المعلمين”. وأضاف أيضا: ” لقد وصلنا أن نقابة المعلمين تهدد بنزاع عمل اذا لم يحل هذا الموضوع واتمنى على لجنة موظفي بلدية ام الفحم ان تحذو حذوهم وأن تأخذ دورها في الدفاع عن مستحقات الموظفين الذي استأمنوهم على مصالحهم، مع تأكيدي على عملهم وانجازاتهم اللافتة في مواضيع عدة “. وعن سؤالنا لما لم تطرح قوائم المعارضة هذا الموضوع ؟ قال كرم: “هذا غير صحيح، نحن في قائمة التوحيد طرحنا الموضوع مرتين، مرة كمطالبة للرئيس بضرورة دفع تلك المستحقات، ومرة أخرى قدما استجوابا له بنفس السياق ، ولكن للأسف لم يعمل على حله، بل لم يكلف نفسه بالرد على استجوابنا”. وحول خطورة هذا الامر قال السيد محمد فوزي:

أولا: يعتبر هذا مسا خطيرا بحقوق الموظفين.
ثانيا: هذا يمس بموازنة البلدية والتي دفع ضريبة وفوائد كبيرة جدا للبنوك وصناديق التوفير بسبب هذا التخلف الغير مبرر.
ثالثا: هذه مخالفة جنائية يعاقب عليها القانون.

وختم كرم حديثه: “العجيب أيضا بالأمر ان تقرير مراقب الدولة يشير في كل عام الى هذه النقطة، ويعتبرها أحد الإنتقادات الهامة لعمل إدارة البلدية. من هنا أطالب إدارة البلدية أن تدفع مستحقات الموظفين فورا ودون أي تأخير. والدفع يجب ان يشمل كل الموظفين بكل الاقسام فضلا عن معلمي المدارس الثانوية، وتعني الإستجابة الى هذه المطالبة تجنيب البلدية الوصول الى نزاع عمل قد يشل العمل البلدي كله”.

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed (5)

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة