فيلم مدمنون على الحياة لمكافحة المخدرات بالجديدة المكر

تاريخ النشر: 28/11/13 | 21:33

استمرارا لأسبوع مكافحة المخدرات والكحول في الجديدة المكر تم عرض فيلم ثلاثي الابعاد "مدمنون على الحياة" لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية في البلدة، والذي يروي قصص واقعية لشباب وقعت ضحية المخدرات. وعن طريق التكنولوجيا الحديثة شعر الطلاب بما يشعر به متعاطي المخدرات من عدة جوانب وأهمها ان المخدرات لا تحل المشاكل انما تجعلها تتفاقم دون الشعور بالحاجة لطلب مساعدة.

السيد محمد شامي، رئيس المجلس المحلي الجديدة المكر :" أود شكر كل من بادر بالتنسيق لهذا البرنامج لطلابنا، وسأعمل على أن يكون برنامج مكافحة المخدرات والكحول وكافة البرامج التي تهدف لرفع الوعي على رأس قائمة الأولويات في المجلس من اجل بناء مستقبل أفضل لأبناء الجديدة المكر ولمجتمعنا العربي".

تم عرض الفيلم لطلاب صفوف التاسع والعاشر بمبادره رهام مبرشم، منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في الجديدة المكر، بالاشتراك مع المدرسة الإعدادية ابن رشد بالتعاون مع المعلمة كاترين مخول ومدير المدرسة الأستاذ بلال كيال، ومدرسة البيروني الإعدادية بالتعاون مع الأستاذ موسى واكد ومديرة المدرسة المربية تمام واكد, ومدرسة البيروني الثانوية بالتعاون مع المستشارة لبنى الياس ومدير المدرسة الأستاذ قيصر انطون.

أضافت لبنى الياس، مستشارة مدرسة الشاملة الثانوية :"طلابنا وأولادنا هم كنزنا وعلينا أن نكون متفوقين في حمايتهم لهذا نحن نتوجه للطلاب بمثل هذه الفعاليات من اجل رفع الوعي لديهم وهنالك أهمية اكبر في تمرير فعاليات ملائمة أيضا للوالدين من اجل فهم أبنائهم ونفي الفكرة الايجابية التي من خلالها يقول الوالدين أن هذا لن يحدث لابني وليس عليّ التحدث معه في هذا الموضوع، ولكن الحقيقة أن هذه ظاهرة قد يتعلق بها كل شخص". وتؤكد إننا نحب أبنائنا ولهذا علينا متابعة خطواتهم، أصدقائهم وأفعالهم لنتمكن من مساعدتهم حتى في الضائقة.

رهام مبرشم: "اشكر كل من مدراء المدارس على التعاون فهذا يعكس مدى اهتمامهم ورعايتهم بالطلاب، نحن نرى تجاوب ايجابي من قبل الطلاب لمثل هذه البرامج وسنستمر بتمرير برامج التوعية المختلفة حتى نتغلب على افة المخدرات والكحول".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة