ام الفحم:الثانوية الشاملة تنطلق بمشروع التوجيه المهني

تاريخ النشر: 28/11/13 | 2:12

باشرت المدرسة الثانوية الشاملة في ام الفحم بفعالياتها ونشاطاتها التربوية ضمن مشروع التوجيه المهني للصفوف الثانية عشرة. ذلك المشروع الذي من شأنه ان يساعد الطلاب للإطلاع على التفاصيل الدقيقة عن الجامعات والكليات في البلاد. وعن التخصصات المتوفرة في كل جامعة أو كلية وكيفية التسجيل لها. وما هي المتطلبات الواجب توفرها لكل تخصص حتى تتم الملاءمة ما بين معدل الطالب وموضوع التخصص الذي ينوي التسجيل له.

هذا وقد كانت الخطوة الاولى التي خطتها المدرسة في هذا المجال استضافة الاستاذ سليمان كساب المسؤول عن هذا الملف في بلدية أم الفحم، حيث قام الاستاذ سليمان بتمرير سلسلة من المحاضرات للصفوف الثانية عشرة في المدرسة حول المواضيع المتعلقة بشؤون التسجيل واختيار المهنة. وفي المرحلة القادمة سوف يقوم بتكثيف زياراته للمدرسة حيث سيقوم بأجراء مقابلات فردية لكل طالب وطالبة.

هذا وشدد مدير المدرسة الاستاذ احمد رشيد على اهمية هذا المشروع كخطوة فعالة تساهم في رفع مستوى الوعي المهني والتعليمي لدى الطلاب والطالبات، وأضاف: "تعتبر هذه الخطوة الاولى وستليها خطوات أخرى يتم من خلالها استضافة مندوبي جامعات وكليات مختلفة، كلذلك سيكون بتنسيق تام ما بين أدارة المدرسة وقسم الاستشارة فيها، وكذلك زيارة لجامعات مختلفة في البلاد، لحث الطلاب على الالتحاق بالمعاهد العليا وفقا لقدرات وميولالطلاب". وفي النهاية قدم مدير المدرسة شكره لطاقم الاستشارة في المدرسة على جهودهم المميزة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة