البوركيني ليس لباسا جميلا

تاريخ النشر: 26/08/16 | 11:00

ينظر الأوروبيون على أن البوركيني ليس لباسا جميلا، ولكن ما علاقة هذا اللباس بقضايا مثل الحرية والعلمانية. فلا يعقل أن البوركيني الذي يعتبر لباسا محتشما أن يتحمل كل هذا السجال الدائر في فرنسا وبعض الدول الغربية، والغريب أنه تم تسمية البوركيني بلباس البحر الإسلامي، فهو أي البوركيني صمم لكي يتيح للمرأة المحجبة أن تمارس السباحة، فالبوركيني بكل تأكيد لا يستحق مثل هذا السجال، فأنا لا أرى بأنه يقف عائقا أمام الحداثة أو تقدم العلمانية.
فبلا شك أن قضية البوركيني أخذت في الأونة الأخيرة حيزا كثيرا واهتماما في الصحافة الغربية، مما جعل بعض المدن في الدول االأوروبية مثل إيطاليا والنمسا وسويسرا والمانيا تتململ من البوركيني وتدعو إلى منعه.
ففي الغرب وتحديدا في فرنسا يقولون بأن البوركيني ليس لباسا جميلا، وغريبا، ولكن بإمكان الأوروبيين أن لا ينظروا إلى النساء اللواتي يلبسن البوركيني حينما يسبحن في البحر أو حينما ويجلسن على الشواطئ بكل هدوء، ولكن يقولون هناك بأن الناس هناك لا ينظرون إلى النساء اللابسات التوبلس، بل ينظرون إلى اللبس الغريب وهو البوركيني ويعتبرونه تخلفا لأنه يشد انتباههم أكثر من النساء اللواتي يرتدين التوبلس..

عطا الله شاهين

3talla7shaheen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة