حضانة الوفا بالناصرة تحتفل بموسم الزّيت والزّيتون

تاريخ النشر: 27/11/13 | 23:00

نظّمت مؤخّرًا حضانة الوفا، القائمة في حي العمّال العرب في النّاصرة، فعاليّة ثقافيّة فنيّة بمناسبة موسم الزّيت والزّيتون. حضرها أجداد وجدّات أطفال الحضانة الذين دعوا للمشاركة فيها بالتحديد، بهدف تحقيق التّواصل والتّفاعل بين مختلف الأجيال.

افتتحت الفعاليّة مديرة الحضانة، المعلّمة، وفا سكران معبّرة عن بالغ سعادتها بمشاركة أجداد وجدّات أطفال الحضانة بهذه المناسبة التي نحتفل فيها بموسم الزّيت والزّيتون. منوّهة إلى أن التّواصل الذي تمّ في هذا اللّقاء بين جيلين مختلفين، إنّما يجسّد علاقتنا الاجتماعيّة بكلّ ما ترمز إلية شجرة الزّيتون من خير ومحبّة وسلام، مضيفة أن هذه الشجرة المباركة في جميع الدّيانات السّماويّة والحاضرة في تراثنا الشّعبيّ بالعديد من الحكايات والأشعار والأمثال، تستحق منّا مثل هذه اللّفتة التي لا بدّ أن نثقّف أطفالنا على ما تحمله من قيم انسانية سامية. ثم قرأت من شعر سيمون عيلوطي، قصيدة تحاكي المناسبة.

بعد ذلك قام أطفال الحضانة بموافقة جدّاتهم وأجدادهم بتقديم رقصات شعبيّة. ثم قاموا بمشاهدة المعرض الذي ضمّت فيه الحضانة العديد من الأدوات المستعملة فيما يخصّ أثمار الزّيتون مثل: القطف والعصر والتّخليل إلخ..إلخ.. كما قاموا بإعداد وطهيْ بعض الأطعمة التي يدخل فيها زيت الزّيتون بشكل أساسيّ.

في نهاية اللّقاء قدّمت مديرة الحضانة للمشاركين، هديّة رمزيّة عبارة عن قلادة جُمِعَت حبّاتها من (عَجَم) أثمار الزّيتون وقطعة صابون صُنِعَت من زيته. استقبلها الحضور باستحسان وتقدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة