وقفة تضامنية مع الاسرى امام مقر الصليب الاحمر بأريحا

تاريخ النشر: 27/11/13 | 7:00

نظمت القوى الوطنية ووزارة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير في محافظة اريحا والأغوار صباح اليوم الأربعاء الوقفة التضامنية الأسبوعية مع الاسرى المرضى والمضربين عن الطعام، أمام مقر الصليب الأحمر ومن ثم التوجة بمسيرة باتجاه دوار المدينة.

بمشاركة محافظ المهندس ماجد الفتياني محافظة أريحا والأغوار وممثلي القوى الوطنية والاسلامية في المحافظة والاسير المحرر شريف ابو دحيلة ومدير مديرية شؤون الاسرى والمحررين كمال جرار ورئيس نادي الأسير عيد براهمة وقوات الامن الوطني –دائرة العلاقات العامة وممثلين عن بلدية اريحا والمؤسسات الرسمية والاهلية، واهالي الاسرى وعلى راسهم والعديد من الشخصيات الاعتبارية، ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينيه وصور الاسرى.

رحب صلاح السمهوري عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية بالمشاركين وخاصة الاسير المحرر شريف ابو دحيلة الذي امضى 22 عاما داخل السجون اسرائيلية، مؤكدا ان الاسرى في قلب كل فلسطيني اينما تواجد.

في ظل الهجمة التي يواجهها الأسرى داخل السجون الاسرائيلية على ايدي ادارة السجون الاسرائيلية في ظل صمت المجتمع الدولي و المؤسسات الدولية والصليب الأحمر.

اكد الاسير المحرر شريف ابو دحيلة في كلمته في هذه الوقفة ان القيادة الفلسطينية لن تنسى الاسرى الابطال حيث انها تبذل كل الجهود من اجل الافراج عنهم، كما اكد ان اسرانا يعانون من الانتهاكات المستمرة من ادارة السجون وخاصة المرضى والمضربين الذين يعانون من الإهمال الطبي المستمر، كما طالب مجتمعنا الفلسطيني بالالتفاف حول قضيتهم العادلة.

وناشد مدير مديرية شؤون الاسرى والمحررين كمال جرار المجتمع الدولي التدخل الفوري والسريع لإنهاء معاناة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية وخاصة المرضى والمضربين عن الطعام، داعين كافة أطياف المجتمع الفلسطيني لتوسيع دائرة المشاركة الشعبية في الفعاليات الجماهيرية للضغط على حكومة الاحتلال للافراج عنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة