مؤتمر “محاكاة الأمم المتحدة” في أبوديس

تاريخ النشر: 22/08/16 | 11:17

نُظم في جامعة القدس – أبو ديس وعلى مدار أربعة أيام المؤتمر الأول من نوعه في فلسطين حول نموذج محاكاة هيئة الامم المتحدة، ويجسد هذا المؤتمر الدور الذي تقوم به الامم المتحدة بمختلف لجانها ومجالسها. ويشارك في هذا المؤتمر عدد كبير من الطلبة من جامعات عالمية ومحلية. وبلغ عدد المشاركين 120 عضواً شكلوا نموذج يحاكي هيئة الامم المتحدة .
وافتتح المؤتمر رئيس جامعة القدس الاستاذ الدكتور عماد ابوكشك، بحضور السيد روبرت بيبر منسق الامم المتحدة للمساعدات الانسانية والانشطة الانمائية في الاراضي الفلسطينية، والأستاذ نائب رئيس الجامعة للاتصال والتنمية الدكتور حسن دويك، والسيدة الأمين العام المساعد في المجلس الأعلى للشباب والرياضة السيدة ماهرة الجمل وجمع كبير من الضيوف المهتمين والشخصيات العامة والطلبة. حيث أشاد أ.د. عماد ابوكشك بالمشاركة الفاعلة والحقيقية من قبل الطلبة من مختلف دول العالم. ورحب بهم على أرض جامعة القدس .

ssrrt (5)

وتحدث السيد روبرت بيبر، أنّ “هذا المؤتمر يعد حدثاً تاريخياً في فلسطين، وأنه شرف لي أن أكون مشاركاً في هذا الحدث الهام، سيما أن قضايا فلسطين المختلفة تُطرح أكثر من مرة في الشهر أمام هيئات الامم المتحدة المختلفة، فهذا النموذج اليوم من قبل الشباب الصاعد يمثل أهمية عالية لنا لما يشكله في المستقبل من مقومات داعمة للسلام الذي نريده ونسعى اليه”. وتجدر الاشارة الى أنّ السيد بيبر، يشغل اضافة الى موقعه كمنسق الامم المتحدة للمساعدات الانسانية، فانه يشغل منصب نائب المنسق الخاص للامم المتحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط.
كما أشادت السيدة ماهرة الجمل، “بالمبادرات الرائعة والمتميزة الواحدة تلو الاخرى من قبل طلبة جامعة القدس، فالمجلس الاعلى للشباب والرياضة سيكون دوماً الى جنب جامعة القدس في احتضان هذه المبادرات المميزة”.

ssrrt (1)

ssrrt (2)

ssrrt (3)

ssrrt (6)

ssrrt (7)

ssrrt (8)

ssrrt (9)

ssrrt (11)

ssrrt (12)

ssrrt (13)

ssrrt (14)

ssrrt (10)

ssrrt (4)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة