إضراب الطلاب العرب بالجامعات الإسرائيلية ضد برافر

تاريخ النشر: 26/11/13 | 11:00

أضرب الطلّاب العرب في الجامعات الإسرائيليّة "القدس؛ حيفا؛ بئر السبع؛ تل أبيب"، ظهر اليوم الثلاثاء، لمدّة ساعتين ، تصعيدًا للنضال الطلّابي والشبابي ضدّ مُخطّط "برافر" الاقتلاعي، واستعدادًا ليوم الغضب السبت القادم 30.11.

وجاء الإضراب بعد الدعوة التي أصدرتها كافّة الحركات الطلّابيّة والشبابيّة، والتي تأتي ضمن تصاعد موجة الاحتجاجات الشعبيّة ضد مُخطّط "برافر"، الذي يقضي بمُصادرة 800 ألف دونم من أراضي العرب بالنقب، وتهجير 75 ألف فلسطيني، وهدم 35 قرية مسلوبة الإعتراف.

هذا وقد شملت المُظاهرت كافّة الجامعات الإسرائيليّة، ما أدّى لمُشاحنات بين الطلّاب العرب ونشطاء الحركات الصهيونيّة المُتطرّفة، بالإضافة إلى مُحاولات الأمن في بعض الجامعات تفريق المُظاهرات، وإخراج الطلّاب من الجامعة، إلّا أنّ الطلّاب رفضوا الخروج واستمرّوا في مُظاهراتهم.

شمل الإضراب أيضًا حلقات نقاش طلّابيّة حول دور الشباب والحركات الطلّابيّة في التصدّي للمُخطّط، وتوزيع مناشير داعية للمُشاركة في يوم الغضب، في الثلاثين من الشهر الجاري.

ومن الجدير بالذكر، أنّ المُظاهرات تستمر هذا الأسبوع في الجامعات، استمرارًا في الاحتجاج على المُخطّط، الذي اعتبرته الحركات الطلّابيّة والشبابيّة نكبة حقيقيّة ثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة