الشريك المحب يساعدك للحصول على نوم جيد

تاريخ النشر: 21/08/16 | 0:12

بيَّنت دراسة نشرت تفاصيلها في دورية Social Psychological and Personality Science ونقلها موقع صحيفة “الانديبندنت” البريطانية أنَّ “النوم إلى جانب شريك محب يستجيب لحاجات ويجعل النوم أفضل”.

وللتوصل إلى هذه الخلاصة درس الباحثون حال ما يقرب من 700 شخص تراوح أعمارهم بين 35 و86 عاماً متزوجين أو يعيشون معاً، ووجدوا رابطاً بين شخصية شريكهم ومدى نومهم. ويُعتقد أن الناس الذين يشعرون بالرعاية هم أقل عرضة للقلق أو الاكتئاب، مما يساعدهم في الحصول على ليلة نوم جيدة وهادئة.

وفي هذا الإطار، وجد الدكتور امري سلجوق، وهو طبيب نفساني تنموي واجتماعي في جامعة الشرق الأوسط التقنية في تركيا، وزملاؤه، أن لدراستهم انعكاسات على محاولة علاج الأشخاص الذين يعانون مثل هذه المشكلات. وقال: “إنَّ هناك رابطاً بين رومنسية الشركاء والدور الفعال في تعزيز صحة أفضل وأكثر رفاهية”.

وأضاف: “نتائجنا تشير إلى أن استجابة الشريك لديها القدرة على زيادة فعالية العوامل الرامية إلى الحد من اضطرابات النوم، وتحسين رفاهية الفرد بشكل عام. فالنوم بشكل جيد مفيد للصحة البدنية، إذ إنَّ النوم التصالحي، كما هو معروف، يتطلب الشعور بالأمان والأمن والحماية وغياب التهديدات. في مرحلة الطفولة يرتبط هذا الدور بالوالدين، في حين أنَّه يرتبط لاحقاً برومنسية الشريك ما يساعد في طمأنة الشريك الآخر والحد من القلق والتوتر”.

177262143_327021_large

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة