رئيسة لجنة الداخلية توصي بتسهيل دخول اليهود للاقصى

تاريخ النشر: 25/11/13 | 7:51

حذرت "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" في بيان لها مساء الاثنين 25/11/2013م من طلب وتوصية رئيسة لجنة الداخلية في الكنيست ميري ريغيف بتهيئة الاجواء لاقتحام اليهود للمسجد الاقصى في عيد الحانوكا العبري والذي يبدأ يوم الخميس القادم 28/11/2013م، وطلبت من قوات الاحتلال توفير الحماية لهم طيلة ايام العيد الذي يستمر لثمانية أيام، وجاء طلب ريغف خلال جلسة عقدت في لجنة الداخلية بعد ظهر اليوم.

وشارك في الجلسة ممثلين عن قوات الاحتلال يتقدمهم "آفي بيتون"، ونائب رئيس الكنيست موشي فيجلين والحاخام الليكوي "يهودا جليك" رئيس ما يسمى صندوق ارث الهيكل المزعوم بالاضافة الى ممثلين عن مكتب الأمن الداخلي.

وفي توصيتها قالت رئيسة لجنة الداخلية: "إنه يحق لليهود في عيد مثل الحانوكا ان يصعدوا الى جبل الهيكل المزعوم" وأوضحت انه يجب السماح لليهود بالصلاة في المسجد الاقصى وتحديد أوقات وأمكن لذلك، فيما أشارت الى أنها ستعقد جلسة خاصة مع وزيرة القضاء بهذا الخصوص.

من جهتها جددت مؤسسة الاقصى تأكيدها على أن التسمية اليهودية للمسجد الاقصى بـ "جبل الهيكل" المزعوم باطلة ولا مكان لها في التاريخ. وقالت إن المسجد الاقصى بكامل مساحته الـ 144 دونم هو قبلة المسلمين الاولى ومسرى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، لذلك ليس لاحد على وجه الارض سواهم له الحق فيه، ولفتت الى أن كل ما يدور حول وجود هيكل مزعوم مكان الاقصى لا ولن تتعدى الاساطير التي نسجها الاحتلال الاسرائيلي ولا نعترف بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة