أنواع مختلفة من الفاكهة لعلاج مشاكل البشرة

تاريخ النشر: 10/12/13 | 8:00

بالطبع تتميز الفاكهة بلذه طعمها وفوائدها العديدة والتي من أهمها تجديد خلايا بشرتنا وترطيب الجلد، وأيضاً تزويد الجسم بالعديد من الفيتامينات الهامة التى تساعده فى تادية وظائفه بشكل سليم وصحي، كما تساهم ألوان الفاكهة ورائحتها فى تغيير نفسية الجسم وتهيأته للافضل، كما تساعد فى استرخاء البشرة وتنظيف الجسم من السموم، هذا فضلا عن نتائج تناول الفواكه المدهشة فى علاج مشاكل البشرة والجلد.

فى هذا المقال نقدم لكِ أنواع مختلفة من الفاكهة المناسبة لعلاج مشاكل البشرة وإعادة الحيوية والنضارة اليها.

– الموز

إذا كنتِ ترغبين فى تحدى ظهور علامات التقدم فى العمر والتجاعيد المختلفة، فعليكِ بتناول الموز، فهو غنى بالعديد من المعادن مثل البوتاسيوم، كما يحتوى على فيتامينات إى وأيه وبى، وهو ما تلجأ اليه المرأة فى الهند لإعادة الشباب والحيوية الى بشرتها.

يمكنكِ وضع طبقة من الموز المهروس على بشرة وجهك والرقبة، وستلاحظين الفرق مع الوقت.

– التفاح

التفاح من اهم انواع الفاكهة الغنية بالمواد لمضادة للاكسدة والتى تحمي بشرتك من التلف وتجدد من خلايا بشرتكِ، كما يحتوي على مادة الكولاجين الهامة لشباب بشرتك وحمايتها من علامات التقدم فى العمر والتجاعيد.

امزجي ثمرة من التفاح مع ملعقة من ماء الورد والعسل، لتقشير وتجديد وتنظيف وإاعادة الحيوية والشباب الى بشرتكِ.

– البابايا

تحتوي ثمرة البابايا على انزيم يسمى بابين وهو مسئول عن إزالة خلايا الجلد الميتة، والذى يعالج ايضاً تلف البشرة ويجدد من خلاياها، كما ينظف البشرة من الشوائب التى تؤدي الى ظهور البثور المختلفة، هذا فضلاً عن إحتوائه بالمواد المضادة للاكسدة.

يمكنكِ وضع شرائح من ثمرة البابايا على بشرة وجهك والعنق لملاحظة الفرق فى نضارة وإشراق بشرتكِ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة