دعوة لحماية الطيور الجارحة مع بداية الهجرة الخريفية

تاريخ النشر: 17/08/16 | 10:16

دعا الباحث البيئي الدكتور وليد باشا مدير مركز الباشا العلمي للدراسات والابحاث وخبير الطيور الدكتور انطون خليلية من متحف فلسطين للتاريخ الطبيعي – جامعة بيت لحم المجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية للعمل على حماية الطيور الجارحة ومعاقبة العابثين في هذه الطيور والمطالبة بمصادرة الطيور الجارحة من الاقفاص وبينوا انهم على استعداد كمركزين في الشمال والجنوب لاستقبال هذه الطيور واعادة تاهيلها واطلاقها الى الطبيعة من جديد.
واكد د. باشا خلال لقاء لدراسة انتشار عقاب الثعابين وهو من الطيور الجارحة المقيمة والمهاجرة في فلسطين انه مع منتصف شهر آب تبدأ الهجرة الخريفية للطيور قادمة من اوروبا وغرب اسيا متجهة الى افريقيا مرورا بفلسطين والطيور الجارحة جزء مهم في هذه الهجرة لما لها من دور في تحقيق التوازن البيئي في المنطقة ومن هذه الطيور من هو مقيم في المنطقة في فترة التفريخ حيث يتكاثر وتكون افراخه في نفس الوقت متزامنة مع الهجرة جاهزة للطيران والرحيل.
وشدد الباشا على ان هنالك تعدي من قبل المواطنين على اعشاش هذه الطيور او صيدها مباشرة والمتاجرة بها، مع ان تربيتها واقتنائها ليس من السهل التعامل معه لطبيعة الاكل والغذاء الخاص بكل نوع.

جنين – رامي دعيبس

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة