لقاء أعضاء مجلس الدالية لحل مشكلة الأراضي

تاريخ النشر: 25/11/13 | 1:22

التقى أعضاء المجلس المحلي دالية الكرمل الجدد والذين دخلوا مع قوائمهم في الإنتخابات الأخيرة للسلطات المحلية ولم تتاح أمامهم الفرصة كأعضاء مجلس للتعرف على قضية الأرض ومشكلاتها في القرية بدعوة من السيد توفيق احمد حلبي حيث شرح لهم عن قضية النضال في الحفاظ على ما تبقى من الأرض كملكية خاصة لأهالي دالية الكرمل وملكية عامة .

وتطرق السيد توفيق في شرحه الى أمور كثيرة في قضية الأرض , وعن خرائط تاريخية ووثائق ومستندات منذ زمن العثمانيين الأتراك والإنتداب البريطاني. و شرح عن قضية النضال والتصدي لمصادرة الأراضي.

كما وشرح عن الخطر المحدق بأهالي دالية الكرمل إزاء الزحف السلطوي على الأراضي في قضية المخططات السلبية التي اقترحت على يد دائرة أراضي إسرائيل والتي تعود بالضرر على أهالي القرية. وعن قضية استيلاء دائرة أراضي إسرائيل على كل الأراضي العامة (المشاع) التي كانت تستغل على يد أهالي دالية الكرمل منذ مئات السنين كأرض تابعة لأهالي واليوم وضعت المؤسسات يدها عليها وقضية البناء العير مرخص خارج نطاق الخارطة الهيكلية حيث لم يتبقى إلا القليل من احتياطي الأرض للبناء والإعمار في الخمسين عام القادمة.

وبعد اللقاء في منزل السيد توفيق أحمد حلبي خرج الحضور بصحبته وصحبة السيد رافع حلبي لجولة ميدانية حول البلدة مروراً في معضم مواقع الخلاف ومحاور المشكلات التي يتناولها مع السلطات المختصة , كما طلب من أعضاء المجلس العمل مباشرة والسعي لتحرير الأرض وحل المشكلات العالقة بهذا الخصوص والتي لم تلقى طريقها للحل حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة