اقرأ للتوجيه الدراسي تواصل مسيرتها التوعوية

تاريخ النشر: 24/11/13 | 6:19

يُواصل قسم التوجيه الدراسي في جمعية "اقرأ" زياراته للمدارس الثانوية العربية في الداخل الفلسطيني، بهدف توعية الطالب الثانوي العربي في كيفية اختيار مهنة المستقبل والموضوع الدراسي الجامعي.

وقد زار طاقم "اقرأ للتوجيه الدراسي" ممثلًا بمركز التوجيه الدراسي الأستاذ باسل اغبارية ومرشدي ومرشدات المشروع خلال الأسبوعين الأخيرين المدارس الثانوية العربية في كفركنا (ابن رشد) وكفرقاسم ومعاوية والجديدة- المكر (البيروني)، حيث استُقبلوا بالترحاب الكبير من قبل الطلاب الثانويين العرب ومن قبل الهيئات التدريسية المختلفة في المدارس المذكورة.

خُصصت تلك الأيام لتقديم محاضرات مختلفة بهدف توجيه الطلاب الثانويين في اختيار مجال الدراسة المستقبلي، عبر اعتماد معايير مختلفة في التوجيه الدراسي كالميول وحاجة السوق والقدرات والكفاءات وغيرها، كما شارك الطلاب في ورشات عمل لتعميق تلك المفاهيم، ولتوعيتهم اكثر في اعتبارات التوجيه الدراسي.

ووُزع في نهاية المحاضرات كتاب اقرأ للتوجيه الدراسي "مسارات تعليمية" على الطلاب، الذي يحوي شرحًا حول كافة المواضيع التي تُدرس في الجامعات والكليات المختلفة، وشروط القبول وكذلك عن معاهد التعليم العالي المختلفة في البلاد، ومواد تعليمية قيّمة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة