الأحد: الحركة الطلّابيّة في حيفا تتصدّى لمُخطّط برافر

تاريخ النشر: 24/11/13 | 2:00

دعت الحركة الطلّابيّة في جامعة حيفا لمُظاهرة طلّابيّة، يوم الأحد، 24 نوفمبر/ تشرين الثاني، 2013، وذلك بجانب الدوّار (مُقابل بناية "رابين")، في الساعة الثانية عشر إلّا ربع (11:45)، تصدّيًا لمُخطّط "برافر" الاقتلاعي، وتحضيرًا واستعدادًا ليوم الغضب في 30.11، في كلّ من: حيفا؛ النقب؛ رام الله.

وجاءت الدعوة ضمن الإعلان عن بدء العمل بين الكتل الطلّابيّة العربيّة، ضمن إطار "لجنة التنسيق"، التي تجمع جميع الحركات الطلّابيّة في إطار واحد، حتّى انتخاب لجنة الطلّاب العرب، والتي تُعتبر المُمثّل الأساسي عن الطلّاب العرب في الجامعة.

وجاء في الدعوة: "لن نسمح أن تحدث نكبة ثانية ونحن نقف مكتوفي الأيدي، لذا لنُسمع صرختنا لكلّ العالم أن هذا المخطط باطل ولن يمرّ مهما كلّفنا الأمر".

وتأتي الدعوة تلبيةً لدعوة الحراك الشبابي بتكثيف الفعّاليّات والمظاهرات المُتصدّية لـ"برافر"، والداعية للتجنيد ليوم الغضب، الذي يُعتبر تصعيدًا في النضال الفلسطيني ضدّ مُخطّط "برافر"، الذي يُصادر 800 ألف دونم من أراضي العرب في النقب (نصف الأراضي المُتبقيّة مع الفلسطينيين بعد النكبة)، ويهدم 35 قرية مسلوبة الاعتراف، ويُهجّر 75 ألف من أهالينا في النقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة