الجامعة الأمريكية تعقد ورشة العمل الثانية ضمن مشروع تمكين النساء

تاريخ النشر: 13/08/16 | 12:44

عقدت كلية الحقوق في الجامعة العربية الامريكية ورشة العمل الثانية، ضمن مشروع “تمكين النساء ذوات الإعاقة للوصول الى العدالة القانونية”، بالتعاون مع جمعية نجوم الامل.

واستهدفت الورشة عددا من النساء ذوات الإعاقة، بهدف تعريفهن بالمشروع، وطبيعة عمل العيادة القانونية التي سيتم انشاؤها في كلية الحقوق في الجامعة منتصف الشهر الجاري.
وافتتح الورشة منسقة المشروع صفية العلي التي قدمت شرحا تعريفيا بالمشروع، مشيرة ان فئة النساء ذوات الإعاقة تعد من الفئات المهمشة داخل المجتمع الفلسطيني، وسيكون من ضمن المشروع انشاء العيادة القانونية في كلية الحقوق والتي ستقدم استشارات قانونية لهذه الفئة من النساء مجانا ليتعرفن على حقوقهن.

بدوره أشار رئيس قسم القانون العام في كلية الحقوق في الجامعة الدكتور سعيد أبو فارة ان الكلية تسعى لإنشاء العيادة القانونية التي ستقدم خدمات استشارية للنساء ذوات الإعاقة، موضحا انه سيتم تنظيم ورش عمل أخرى في الأيام القادمة تستهدف طلبة كلية الحقوق في الجامعة لصقل شخصية الطالب بين المحاكاة والعملية النظرية، وتطرق الى الاتفاقيات الدولية للأشخاص ذوي الإعاقة وطبيعة المواءمة التشريعية بين القوانين الفلسطينية الناظمة للأشخاص ذوي الإعاقة وبين ما ورد في الاتفاقية من نصوص قانونية.

من جانبه تطرق رئيس مكتب الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في شمال الضفة الغربية الأستاذ علاء نزال الى دور العيادة القانونية وأهدافها من وجهة نظر كلية الحقوق في الجامعة العربية الامريكية من جهة، ومن وجهة نظر جمعية نجوم الامل.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة