المستشار حسام المصري يقدم استقالته من مجلس كفرقرع

تاريخ النشر: 23/11/13 | 1:01

وصلنا من المكتب الإعلامي لمستشار رئيس المجلس المحلي في كفرقرع حسام المصري خبراً جاء فيه: أنه أعلن عن استقالته من منصبه بعد ان بعث برسالة لرئيس المجلس المحلي السابق بتاريخ 17.11.2013 يبلغه فيها الاستقالة من منصبه مؤكدا على انه قد ادى رسالة سامية صان من خلالها الامانة الكبيرة التي خدم خلالها قرية كفر قرع وأبناء بلده من خلال باكورة حالفة من المشاريع التي تناولت العديد من المجالات تاركا بصمة ايجابية خلاقة من خلال عمله الدؤوب ونشاطه المتواصل ومسيرة الحافلة بالمعاني الايجابية الخالدة.

حيث يعتبر المصري من بين المبادرين البارزين الحريصين على خدمة ابناء بلده المعطاء موفرا العديد من الخدمات مستغلا خبرته وعلاقاته العامة من اجل تجنيد الميزانيات خدمة لبلده ودعما للمشاريع العديدة التي انجزها والتي لامست العديد من المجالات، حيث عمل المصري الليل بالنهار من اجل توفير الخدمات والمشاريع والميزانيات من خلال طرق المكاتب الحكومية لكونه سفيرا من خلال منصبه الاستشاري حاملا لقضايا المجتمع طارحا القضايا الحارقة في المكاتب الحكومية ومن خلال لقاءه بعشرات الوزراء وعشرات اعضاء الكنسيت عاملا من خلال اجندة واضحة وبرنامج عمل مفصل غني بالقضايا التي تقف في سلم اولياته داعما القضايا التربوية والتعليمية وقضايا اجتماعية ملحة مبادرا للعديد من المهرجانات والفعاليات المميزة التي كان له الفضل الاكبر في اعتبارها تقليدا سنويا يوفر اطرا ايجابية لأبناء الشبيبة وأصحاب المواهب وتكريم كل من كانت له بصمة ايجابية ساهم خلالها بدعم قرية كفر قرع وإعلاء مكانتها مشجعا الانتاج المحلي حتى ان نشاطاته تخطت حدود الدولة ليبادر لان يكون سفيرا دوليا يحمل نوايا حسنة يستقطب من خلالها اهتمام المسؤولين وأصحاب رؤوس الاموال لدعم القرية وتعزيز اقتصادها ودعما لطلابها الجامعيين وتخليد تاريخها المشرف.

فقد بدأ المستشار حسام المصري مشواره الاستشاري من خلال تبوءه العديد من المناصب الحكومية بداية كونه مستشارا للوزير في مكتب رئيس الحكومة في العام 1996 كما وشغل منصب مستشار لوزير السياحة ومن ثم الامن الداخلي ومستشارا لحماية البيئة مستغلا خبرته خلال منصبه كمستشار لرئيس المجلس المحلي كفر قرع بعد توليه هذا المنصب قبل حوالي ثلاث سنوات ونصف سطر لنفسه خلال مسيرته المعطاءة العديد من الانجازات البارزة والواعدة من ابرزها :

دعم جهاز التربية والتعليم من خلال تخصيص الميزانيات الداعمة له والحرص على اقامة فعاليات لامنهجية ونشاطات تربوية وتعليمية كرحلات مدرسية وتبني مبادرات تعليمية بالتعاون مع مختلف المسؤولين في جهاز التربية والتعليم.

ساهم المصري في اقامة العديد من المحاضرات التي تساهم كل المساهمة في رفع الوعي لدى شريحة الشباب من بين هذه المحاضرات والندوات محاضرات للتنمية البشرية ومحاضرات لتقبل الاخر والتوجيه المهني وطرق التفكير الايجابي.

من بين المبادرين الاوائل الذين ساهموا في تكريم المعلمين المتقاعدين ورجالات التربية والتعليم كلفتة طيبة تقديرا منه على جهودهم السامية لبناء اجيال قيادية مسلحة بالعلم والمعرفة.

دعم الرياضة في قرية كفر قرع من خلال تبرعه السخي وتخصيص الميزانيات الداعمة لمختلف الانشطة الرياضية متبنيا مبادرات توفر الاطر الايجابية لشريحة الشباب.

حرص على دعم الانتاج المحلي ودعم الاقتصاد القرعاوي من خلال لقاءات مثمرة مع رجال اعمال مبادرين ولم تقتصر مسيرة عطاءه على المستوى المحلي انما قام بلقاءات عديدة من ابرزها لقاء مدير المنتدى التجارة والصناعة في الحكومة التركية.

دعم الطلاب الجامعيين من ابناء قرية كفر قرع والمجتمع العربي والتواصل معهم محليا ودوليا حيث استقبل كبار جامعة نيكولاي بملدوفيا المستشار المصري ضمن عمل مشترك الداعم للطلاب العرب الدارسين فيها كما واستقبل المصري بدوره كبار المسؤولين في الجامعة في البلاد تواصلا واستمرارا للدعم المشترك.

بادر المصري لتخليد تاريخ قرية كفر قرع من خلال انتاجه لفيلم زهرة القرى والذي تناول العديد من المراحل التاريخية المهمة مستقطبا العديد من المشاهدين والمعجبين بهذا العمل المميز.

ترك المصري بصمة مميزة من خلال التقليد السنوي المميز مهرجان الابداع الداعم للمواهب الشابة والموفر لإطار داعم للمواهب الشابة والموجه لها والمبرز لمواهبها على اختلافها.

للمصري حصة الاسد في طرح مشكلة الكهرباء في المكاتب الحكومية وفي الكنسيت مهاتفا ومستجوبا للعديد من الوزراء كوزير الطاقة ووزير الداخلية من اجل ايجاد حل جذري لهذه المشكلة ومن اجل الوصول بها الى بر الامان وإنهاء معاناة السكان المحرومين من خدمة الكهرباء بصورة رسمية.

اول من قام بتشكيل لجنة اصلاح محلية والتي حافظت على النسيج العائلي القرعاوي المترابط من اجل اصلاح ذات البين ودرء المفاسد ونبذ العنف بجميع اشكاله.

تكريم المصري من قبل جمعية النسيج بشمال البلاد باحتفال مميز ومهيب ومنحه لقب فارس العطاء العربي تقديرا على جهوده الداعمة لأبناء بلده والمجتمع العربي ككل.

طرح المصري العشرات من القضايا الملحة والتي تقف في سلم اوليات المصلحة العامة في القرية من بينها قضايا التخطيط والبناء وقضايا خارطة التحريش لتوفير المساكن للأزواج الشابة ومشاكل عديدة اخرى استقبل المصري في سبيلها عشرات الوزراء وأعضاء الكنسيت من اجل حلها طارقا العديد من المكاتب الحكومية في سبيل ذلك.

انفرد المصري من خلال اقامته لمعرض فرص العمل للمساهمة في الحد من البطالة وتوفير فرص العمل لأبناء القرية من خلال المعرض الهادف.

ساهم المصري من خلال منصبه بدعم المرأة ورفع مكانتها من خلال لقاءات وندوات تساهم كل المساهمة في دعم المرأة ورفع ومكانتها.

هذا اكد المصري الى ان مسيرة عطاءه مستمرة في سبيل دعم قريته بشتى المناحي الحياتية وفي سبيل رفاهيتها وإعلاء مكانتها مؤكدا انه مستمر على نفس الدرب بعزيمة وثقة وانه ما زال يحمل الامانة بإخلاص في سبيل قريته وأبنائها مقدما اسمى ايات التهاني والتبريكات للرئيس المنتخب المحامي حسن عثامنة حاثا اياه على تقديم المصلحة العامة وخدمة ابناء القرية بأمانة واخلاص وان يعمل بما يرضي الله وان يحافظ على هذه الامانة الكبرى والاستمرار بمسيرة العطاء متمنيا له التوفيق والنجاح في منصبه الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة