مظاهرة تضامنية مع عائلة عبد الغني بأم الفحم

تاريخ النشر: 09/08/16 | 20:23

يتظاهر بهذه الساعة عدد من النشطاء وممثلين عن مختلف التيارات السياسية والشعبية بمدينة ام الفحم امام مقر شرطة ام الفحم وذلك تلبية لنداء اللجنة الشعبية ام الفحم والتي أعلنت عن مجموعة من الفعاليات والنشاطات اثر قرار محكمة الصلح بالخضيرة برفض طلب العائلة بتجميد امر الهدم.
ويفيد مراسل موقع بقجة ان اللجنة الشعبية ام الفحم قد أعلمت من خلال بيان لها الى تنظيم مظاهرة حاشدة عند الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء امام مقر شرطة مدينة ام الفحم وذلك ضمن سلسلة خطوات احتجاجية تقوم بها اللجنة وبالتعاون مع جميع الأُطر ضد قرار هدم بيت عائلة عبد الغني الواقع بحي عين ابراهيم بمدينة ام الفحم.
المحامي محمود خالد محاجنة ممثل العائلة ناشد الجماهير الفحماوية والعربية الحضور للمشاركة في المظاهرة وذلك لايصال كلمة واحدة موحدة وقوية الى المؤسسة الاسرائيلية آلى ان الجماهير العربية ستقف الى جانب عائلة عبد الغني وهذه القضية انما قضية الجماهير العربية ومستقبلها وليس فقط قضية عائلة عبد الغني.
.
هذا وجاء في بيان اللجنة :
كما يبدو بان مؤسسات الدولة و اجهزتها بدات بترجمة وتنفيذ قرار الحكومة الاسرائيلية بهدم 50 الف بيت عربي بحجة البناء الغير مرخص , هذا القرار الذي اشترط ايضا تجميد ميزانيات السلطات المحلية والخطة الاقتصادية بسد الفجوة بين السلطات المحلية العربية و والسلطات اليهودية حتى يتم هدم البيوت ما يؤكد عمق وخطورة السياسه الاسرائيلية اتجاه الجماهير الفلسطينية في الداخل , حكومة بيبي , ليبيرمان , اردان التي اختارت حل ظاهرة البناء الغير مرخص في بلداتنا العربية من خلال الجرافات والبلدوزارات وليس من خلال حل جذري لازمة السكن وتوسيع مسطحات ونفوذ البلدات العربية كما تتعامل مع السلطات المحلية اليهودية .
يا اهلنا في ام الفحم :
من حضر بالامس في المحكمة وسمع النيابة وقرا قرار القاضي لن يكون امامه مجالا للشك بان هناك تصعيدا سياسيا على المستوى الحكومي يستهدف وجودنا في وطننا وما سياسة هدم بيوتنا الا مرحلة من مراحل ترحيلنا من وطننا لان هدم بيت هو هدم لمستقبل عائلة كاملة وقرار هدم 50 الف بيت هو قرار بهدم مستقبل 50 الف عائله عربية بشيوخها ونسائها واطفالها وهو هدم مستقبل مجتمع كامل ,وان القاضي الذي اكد بانه لا يزال غير مقتنع بضرورة وجدوى هدم بيت عبد الغني الذي تؤكد كافة المستندات المقدمة والمستجدات بانه سيكون ضمن الخارطة الهيكلية المعدة والتي اقرها المجلس البلدي ولجنة التنظيم المحلية واقرتها ايضا لجنة التوجيه والتي تم ايداعها للجنة أللوائية للمصادقة عليها بجلسة 5.9.2016 أي بعد شهر من اليوم , ورغم عدم قناعته الا انه كان مضطرا لرفض طلب العائلة بتجميد قرار الهدم لحين انعقاد الجلسة .
يا اهلنا في ام الفحم الصامدة لقد اجتمعت اللجنة الشعبية فور صدور القرار بالامس في بيت ال عبد الغني وناقشت حيثيات وتبعات القرار واقرت الخطوات التالية :
1. التاكيد على ان هدم بيت ال عبد الغني هو هدم لكل بيت عربي
2. الدعوة لعقد جلسة طارئة مشتركه ل المجلس البلدي واللجنة الشعبية اليوم في الساعة 8 مساء في بيت ال عبد الغني لبحث سبل التصدي لقرار الهدم
3. الدعوة للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية ضد سياسة هدم البيوت اليوم الساعة 7 مساء اما م
مركز الشرطة
4. دعوة لجنة المتابعة واعضاء الكنيست العرب لاجتماع طارئ خلال الأيام القليلة القادمة لتحمل مسؤوليتهم اتجاه منع هدم هذا البيت و كافة البيوت المهددة بالهدم
5. دعوة كافة اللجان الشعبية في مدننا وقرانا العربية لأخذ دورهم وتحمل مسؤوليتهم لحماية بيوتنا من جرافات الهدم الاسرائيلية .
6. ندعوا أهلنا للتواجد المكثف ليلا في بيت ال عبد الغني حتى لا يكون وحيدا في هذه المعركة التي هي معركتنا جميعا .

1

2

3

4

5

6

7

8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة