فوائد مدهشة للإستحمام بالمياه الباردة

تاريخ النشر: 01/09/16 | 6:00

لربما ترين أن الحمامات الباردة من الأشياء المروعة التي لم يسبق لك أن جربتيها، ولكن أدعوكي للنظر في عدة فوائد مدهشة للحمامات الباردة.
الاستحمام البارد يمنحك شعر جذاب جميل
إذا كنت ترغبين في الحد من ظهور حب الشباب، يمكنك الاستحمام بماء بارد للقيام بهذه المهمة. يعمل الماء الباردة على شد البشرة والمسام، يمكنك أيضا استخدام الحمامات الباردة لشعر المع و أكثر جاذبيية. الماء البارد يغلق مسامات مما يجعلها أقل عرضة للاوساخ التي يمكن أن تتراكم في فروة رأسك.

الاستحمام بالماء بارد يحرق الدهون
هناك نوعان من الدهون في الجسم: الدهون البيضاء والدهون البنية. الدهن الأبيض هو شيئ سيء , والدهن البني هو شيئ جيد. الدهن الأبيض هي دهون الجسم المتعارف عليها والكل يعرفها. وهي تلك الدهون التي تأتي من السعرات وتتجمع في الخصر والأفخاذ. الدهون البنية هو دهون مفيدة حيث أن وظيفتها توليد الحرارة لتدفئة الجسم.
عند تنشيط الدهون البنية بسبب البرد القارس، فأنها تحرق السعرات الحرارية للحفاظ على حرارة الجسم ، والتي يمكن أن تساعد في فقدان وزنك , أكّدت الدراسات أن التعرض لدرجات الحرارة الباردة يزيد من رفع معدل الأيض للدهون البنية إلى خمسة عشر ضعف، والتي يمكن أن تساعد الشخص على حرق 5 كيلوغرامات في السنة

الاستحمام بماء بارد يعزز الانتعاش بعد ممارسة الرياضة
الرياضيين غالبا ما يأخذون حمامات باردة بعد التدريب للحد من الوجع. لذلك فإن الإستحمام بالماء البارد بعد العمل أو التمرين يعيد لك النشاط وكأن شيئا لم يكن.

الاستحمام البارد يزيد من المزاج الجيد واليقظة
من لا يشعر بالدوار قليلا عند القيام من السرير؟ هذا شيء الجميع يكافح منه، ولكن إذا كنت ترغبين في تنشيط نفسك، خذي دش بارد قبل أن تذهبي إلى العمل. عندما تصب الماء البارد على جسمك، تنفسك يعمق ردا على صدمة البرد ومعدل ضربات القلب تزيد أيضا، مما يؤدي إلى اندفاع الدم الذي يجعلك نشيطة أكثر

الاستحمام البارد يقوي المناعة والدورة الدموية
ذكرنا أن الاستحمام بالماء البارد يسرع معدل الأيض عندك، والذي يساعدك على فقدان الدهون؟ زيادة هذا المعدل ينشط الجهاز المناعي، الذي يطلق خلايا الدم البيضاء لمكافحة الفيروسات التي تحمي من الامراض, الحمامات الباردة أيضا تعمل على زيادة الدورة الدموية في الدم ، والتي يمكن أن تساعدك على تجنب ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين.

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة