حزب العمل يجري اليوم انتخاباته الداخلية للرئاسة

تاريخ النشر: 21/11/13 | 3:08

انطلقت في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس الانتخابات التمهيدية في حزب العمل الإسرائيلي لانتخاب رئيساً جديداً للحزب، هذا ويتنافس في الانتخابات على رئاسة الحزب كل من زعيمة الحزب الحالية، شيلي يحيموفيتش والوزير السابق يتسحاق هيرتسوغ.

ويشارك في عملية الاقتراع نحو 55 ألف شخص هو أعضاء حزب العمل ممن يحق لهم التصويت في الانتخابات، وستجري عملية الاقتراع في 80 نقطة اقتراع رسمية.

وكان قد ادلى بصوته صباح اليوم الوزير والنائب السابق وسكرتير حزب العمل الحالي غالب مجادلة ابن مدينة باقة الغربية، وذلك في الصندوق المتواجد في مركز بيت المسن في البلدة.

ويحاول يتسحاق هيرتسوغ، خلال المعركة الانتخابية، التركيز على تراجع قوة حزب العمل في الانتخابات، وإهمالها المقصود للموضوع السياسي والتركيز على قضايا اجتماعية ونقابية، خالصا إلى القول "إن شيلي يحيموفيتش خولت الحزب إلى حزب هامشي غير ذي صلة لا يهتم إلا بقضايا محددة ولا يتصرف كحزب بتطلع لقيادة الدولة من جديد".

في المقابل ركزت شيلي يحيموفيتش في دعايتها الانتخابية على أن انتخاب هيرتسوغ رئيسا للحزب يعني العودة إلى أحضان نتنياهو دون إلزام الأخير بخطوات جادة تضمن إحراز تقدم في المفاوضات مع الجانب الفلسطيني.

ومن المتوقع ان تعلن النتائج الرسمية لهذه الانتخابات في ساعات الصباح الباكر من يوم غد الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة