وقفة تضامنية مع الاسرى امام مقر الصليب الاحمر اريحا

تاريخ النشر: 21/11/13 | 0:22

نظمت القوى الوطنية ووزارة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير في محافظة اريحا والأغوار صباح امس الأربعاء الوقفة التضامنية الأسبوعية مع الاسرى المرضى والمضربين عن الطعام، أمام مقر الصليب الأحمر ومن ثم التوجة بمسيرة باتجاه دوار المدينة.

وشارك ممثلين عن محافظ محافظة أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني و عضو المجلس الوطني الفلسطيني ابوعلاء ابو داهوك و ريما كتانة (نزال) عضو المجلس الوطني الفلسطيني ورئيس نادي الأسير عيد براهمة وممثلي الفصائل الوطنية وبمشاركة وفد من مركز الدراسات النسوية التي يضم ممثلات عن الاحزاب والنقابات الفلسطينية من محافظات الوطن ، واهالي الاسرى وعلى راسهم والعديد من الشخصيات الاعتبارية,ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينيه وصور الاسرى.

رحب عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية صلاح السمهوري بالمشاركين وخاصة الوفد النسوي من مركز الدراسات النسوية التي يضم ممثلات عن الاحزاب والنقابات الفلسطينية، مؤكدا ان قضية الاسرى تهم كل فلسطيني اينما تواجد في ظل الهجمة التي يواجهها الأسرى داخل السجون الاسرائيلية على ايدي ادارة السجون الاسرائيلية في ظل صمت المجتمع الدولي و المؤسسات الدولية والصليب الأحمر.

كما اكدت ريما كتانة (نزال) عضو المجلس الوطني الفلسطيني في كلمتها في هذه الوقفة ان اسرانا يعانون من الانتهاكات المستمرة ضد الاسرى، مما يعرض حياتهم للخطر وخاصة المرضى والمضربين الذين يعانون من الإهمال الطبي المتعمد، كما طالبت مجتمعنا الفلسطيني الالتفاف حول قضيتهم العادلة، كما طالبت الوفد الفلسطيني المفاوض بالانسحاب فورا ونهائيا من الفاوضات التي ن ينتج عنها أي تقدم بسبب تعنت الحكومة الاسرائيلية اليمينية وترفض الانسحابات التكتيكية التي ن تجدي نفعا في ظل الهجمة الشرسة التي تقوم بها الحكومة الاسرائيلية والمستوطنين .

وناشد عضو المجلس الوطني الفلسطيني ابوعلاء ابو داهوك المجتمع الدولي التدخل الفوري والسريع لإنهاء معاناة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية وخاصة المرضى والمضربين عن الطعام، داعين كافة أطياف المجتمع الفلسطيني لتوسيع دائرة المشاركة الشعبية في الفعاليات الجماهيرية للضغط على حكومة الاحتلال للافراج عنهم.

وبين عيد براهمة مدير نادي الاسير أن الأسرى المضربين عن الطعام والمعزولين والمرضى في السجون الإسرائيلية يتعرضون الى الانتهاكات لحقوق الانسان يوميا على أيدي إدارة السجون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة