يوم توجيه مهني لطلاب ثانوية الحكمة بام الفحم

تاريخ النشر: 20/11/13 | 20:33

قام قسم الاستشارة التربوية بالتعاون مع لجنة التربية الاجتماعية وإدارة مدرسة دار الحكمة الثانوية بمدينة ام الفحم، بالتحضير ليوم التوجيه المهني المفتوح الثالث والذي اقيم يوم أمس الثلاثاء؛ المخصّص لطلبة الثواني عشر؛ بهدف تزويدهم بالمعلومات اللازمة حول جهاز التعليم؛ وموضوعاته المختلفة في البلاد؛ بإشراف مندوبين من جمعية الاتحاد الأكاديمي. وقد اشرف على هذا اليوم المستشارة التربوية بديعة اغبارية لمشاركة نائب المدير محمد ابو الياس ومحمد ابو علو مركز بقسم التربية الاجتماعية في المدينة وطاقم المعلمين في المدرسة.

برنامج اليوم التوجيه المهني

ومن أبرز مضامين هذا اليوم: كلمة قصيرة لمدير المدرسة المربي كمال أحمد إغبارية، ومحاضرة تلقي الضوء على أهمية اتّخاذ القرار السليم؛ بالإضافة إلى شرح حول جامعات البلاد وكلياتها، والموضوعات التي تدرسها، وشروط قبولها للطلبة وتشير المستشارة التربوية في المدرسة المربية بديعة اغبارية، المشرفة العامة على هذا اليوم بالاضافة، إلى أهميته؛ فتقول: "من أبرز ما يعرضه، محطات متنوعة، يَمْثل فيها أشخاص مهنيون أو خريجون أو عدد من أولياء أمور الطلبة ليتحدّثوا عن مهنهم، وطبيعتها ومتطلباتها أمام الطلبة".

اختلاف التخصصات

يذكر أن هذا اليوم اشتمل على محاضرات إرشادية في التوجيه المهني، إضافة إلى محطات متنوعة للجامعات والكليات الخاصة والعامة؛ في الموضوع ذاته مع اختلاف التخصصات. اليوم مهم للغاية للتعرف على مواضيع الجامعات وشروطها وفي حديث لمراسلنا مع الطالب جمال جبارين من طاقم مجلس الطلاب والمشرفين على هذا اليوم تحدث لمراسلنا قائلاً بان هذا اليوم كان مهم للغاية ومميز لطلاب الثواني عشر من اجل التعرف على المواضيع بالجامعات والكليات والتعرف على شروط القبول لعدة مواضيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة