التجمع يقاطع جلسة الكنيست على شرف رئيس فرنسا

تاريخ النشر: 18/11/13 | 22:03

قاطع أعضاء كتلة التجمع البرلمانية، جمال زحالقة وحنين زعبي وباسل غطاس، جلسة الكنيست على شرف رئيس جمهورية فرنسا، فرانسوا هولاند.

وجاء في تصريح للكتلة: “أننا نتوقع من الرئيس الفرنسي تفعيل الضغوطات على حكومة نتانياهو بدل توثيق العلاقات معها. على فرنسا أن تبذل جهدها لوقف المشروع الاستيطاني بشكل فوري في الضفة الغربيّة والقدس الشرقية، وعليها تفعيل عقوبات ضد الحكومة الإسرائيلية حتى تقوم الأخيرة بتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بجدار الفصل العنصري، وحتى تعلن رسميا عن قبولها لقرارات الأمم المتحدة المتعلقة بالصراع، وتتوقف عن تخريب إمكانية التوصل إلى حل عادل”.

وتابع التصريح: “لا مكان لزيارة احتفالية للرئيس الفرنسي في الكنيست التي تقوم بتشريع عنصري ضد المواطنين العرب وتمنح غطاء كاملا لسياسات التمييز، الإقصاء و مصادرة الأراضي. نحن نتوقع من فرنسا أن تدافع عن حقوق الإنسان والمواطن، وأن تعمل على منع قانون برافر، الذي يستهدف مصادرة مئات آلاف الدونمات وطرد عشرات الآلف السكان من قراهم في النقب”.

“نحن نحتاج لممارسات تكبح تطرف حكومة نتانياهو، لكننا نرى في هذه الجلسة دعما لها، ونحن لا نريد أن نكون شركاء في هذا الدعم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة