الذوادي: ملاعب المونديال جاهزة في 2020

تاريخ النشر: 18/11/13 | 7:45

قال الأمين العام للجنة العليا المنظمة لكأس العالم "قطر 2022" حسن عبد الله الذوادي إن جميع ملاعب المونديال ستكون جاهزة عام 2020، أي قبل سنة من إقامة كأس القارات المقررة عام 2021.

وفي مؤتمر صحفي عقد اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة للإعلان عن تصميم ملعب الوكرة، قال الذوادي إن تقديم هذا الملعب يشكل الحلقة الأولى في سلسلة من الأحداث والمبادرات التي تتعلق بتنظيم كأس العالم، مشيرا إلى أنه سيكون جاهزا بحلول العام 2018، على أن تبدأ أعمال التشييد أواخر العام المقبل.

وعن تكاليف الملعب، فضل الذوادي عدم الخوض في الأمر، مكتفيا في رده على السؤال بالقول إن "التكلفة سيحددها السوق، لأن هناك مناقصات سيتم طرحها".

نقطة تحول

وأوضح أن سنة 2014 ستكون نقطة تحول في مسار الاستعدادات لاحتضان المونديال، بتدشين هوية كافة المشاريع، وإطلاق عشر مناقصات تهم الأعمال الأولية لتجهيز المواقع وأعمال الأساسات والركائز وتعيين المقاول الرئيسي لخمسة من الملاعب.وكشف الذوادي بلوغ ستة ملاعب المرحلة الأخيرة من أعمال التصميم وأن جميع هذه الملاعب ستدخل مراحل مختلفة من الإنشاءات بنهاية العام المقبل، مضيفا أن الأعمال الأولية لتجهيز موقع ملعب الوكرة ستبدأ في الربع الأول من العام المقبل، على أن يتم إصدار مناقصة الأساسات والركائز في الربع الثاني، ومناقصة المقاول الرئيسي للتشييد في الربع الأخير من العام المقبل.

وأوضح أن جميع العقود التي تخص ملعب الوكرة ستكون متماشية مع ميثاق العمال الخاص باللجنة العليا لقطر 2022، مشددا على أن المعايير التي تم وضعها بالتشاور مع المنظمات الدولية لحقوق الإنسان تتكفل بتنفيذ أفضل الممارسات انسجاما مع رؤية الحكومة القطرية لجعل البطولة حافزاً هاماً لتحسين ظروف صحة وسلامة ورعاية العمال في قطر وسائر بلدان المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة