حصول جامعة جنين على إعتماد الماجستير بإدارة الجودة

تاريخ النشر: 01/08/16 | 15:55

أعلن وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري ممدوح صيدم عن حصول الجامعة العربية الأمريكية على اعتماد برنامج الماجستير في ادارة الجودة، جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح فعاليات المؤتمر الفلسطيني الخامس حول الاتجاهات الحديثة في الفيزياء والرياضيات المنعقد في الجامعة.
حيث قال “إنني دائماً أحرص خلال زياراتي لمؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، على نقل الأخبار السعيدة، والتي تسهم في رفعة هذه المؤسسات وتطورها، وأنا اليوم أزف لكم بشرى حصول الجامعة على الاعتماد النهائي لبرنامج الماجستير في ادارة الجودة، وهو الذي سيشكل مورداً رئيسياً للمؤسسات الفلسطينية، بتوفير الكفاءات المؤهلة، التي ستساهم في جودة ونوعية الخدمات التي تقدمها”.
واشاد الوزير صيدم بحرص الجامعة العربية الأمريكية الدائم على تقديم التخصصات الأكاديمية الفريدة، المبنية على دراسات سوق العمل، ومدى حاجة الوطن لها، مشيراً الى أن هذا البرنامج سيشكل اضافة نوعية لبرامج الدراسات العليا في الجامعة.
من جهته قدم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان ابو زهري، شكره للوزير صيدم والهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية وكافة العاملين في الوزارة، على جهودهم في خدمة وتطوير مؤسسات التعليم العالي، وايمانهم بأهمية هذا البرنامج المتميز.
واشار الى أن الجامعة هذا البرنامج جاء تماشياً مع احتياجات سوق العمل المحلي والاقليمي، وضمن حرصها على تطور قطاع الأعمال، حيث يهدف الى رفد السوق بمتخصصين قادرين على تطبيق المعايير الدولية لضمان الجودة في الشركات والمؤسسات الخاصة والعامة، بما ينعكس ايجاباً على رضى الزبائن ويخفض التكلفة وبالتالي زيادة القدرة التنافسية لهذه المؤسسات.
ونوه الأستاذ الدكتور ابو زهري الى أن الجامعة قامت بتوقيع العديد من مذكرات التفاهم مع المؤسسات الانتاجية في الضفة الغربية، لتدريب كوادرهم من خلال هذا البرنامج، مشيراً الى أنه سيتم الاعلان عن بدء القبول به والشروط والمعايير الخاصة في المستقبل القريب.

66

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة