دعم وتمويل من الدولة بكفالة الحكومة

تاريخ النشر: 16/11/13 | 23:46

تقدم وزارة التجارة والصناعة والتشغيل الكثير من البرامج والمساعدات لأرباب المصالح الصغيرة والمتوسطة، وتشمل هذه البرامج تقديم تمويل منها قروض طويلة الأمد، ومنها الهبات التي لا تسترد. ماطي المثلث مركز دعم وتطوير المبادرات الاقتصادية يقوم بتقديم الإرشاد والمرافقة المهنية لأصحاب المصالح التجارية وللمبادرين الجدد بهدف وصولهم إلى الاستقرار التجاري والاقتصادي.

الطواقم المهنية التي تعمل بماطي المثلث تساعد على ترجمة الفكرة التجارية إلى مشروع تجاري مربح، وتقدم المرافقة المهنية في مرحلة إقامة المشروع ويتم تقديم المعلومات الاقتصادية والمهنية والإدارية في مجالات التسويق، الأموال، الإدارة، الاستيراد والتصدير، وإعداد خطة وجدوى اقتصادية. وإذا لم يتواجد رأسمال كاف لإنشاء أو توسيع المشروع يقوم ماطي المثلث بالتوجيه نحو مصادر هبات ومصادر تمويل مناسبة.

بعض هذه المصادر هي صناديق مصرفية من أنواع متعددة، وبعضها من مصادر حكومية. تتميز مصادر التمويل بتسهيلات ملموسة في الضمانات المطلوبة، وفي تقسيط المبالغ المطلوب إرجاعها على مدى فترة طويلة وفترة "معروف גרייס" أسهل.

من أجل الحصول على مساعدة في التمويل يُطلب من المبادر خطة تمويل وهي الخطة الاقتصادية إلى جانب وجود خلفية بنكية "نظيفة" أي أن لا يكون حسابه مقيداً في أحد البنوك وعدم وجود دعاوى بنكية من البنوك وغيرها.

يساعد ماطي المثلث في اختيار مسار التمويل المناسب للمبادر ولمصلحته التجارية كما ويساعد في إعداد خطة تمويل والتي تعتبر الشرط الأساسي للحصول على القرض.

يقوم ماطي المثلث بتوجيهكم إلى الجهات المناسبة ويساعدكم طوال العملية بواسطة جهات مهنية وذات خبرة.

وصرّح السيد جمال مجادلة- مدير عام ماطي المثلث أن الأزمة الاقتصادية العالمية تؤثر على جميع المصالح التجارية وبالتالي يأتي دور ماطي المثلث لتقديم المساعدات لهم وللمبادرين من أجل تطوير وتوسعة المصالح القائمة ودعمها ولتوجيه لمصادر تمويل التي تعطى من قبل الدولة وبدعم من الحكومة والتي من شأنها التخفيف من الأعباء الاقتصادية لأصحاب المصالح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة