نجاح باهر لمعرض الفنون الدولي الأول بكفرقرع

تاريخ النشر: 17/11/13 | 11:11

غصت قاعة مطعم حكاية في كفرقرع منذ ساعات الصباح اليوم السبت بالعشرات من أهالي كفرقرع والمنطقة ليشاركوا وأطفالهم بفعاليات المعرض الدولي الاول للفنون التشكيلية, والتي إنطلقت في ساعات الصباح حيث شارك الأطفال بورشات عمل إبداعية وفنية تخللها ورشة فن الشعر من تأطير الشاعر ابراهيم مالك و مسلم محاميد وأحمد فوزي, ورشة فن الخط من تأطير حسن خضر, ورشة فن الرسم من تأطير فيروز محاميد و بثينة ملحم, ورشة فن التركيب من تأطير نهاد ضبيط وكمال ملحم وورشة فن التشكيل من تأطير انتصار ابو زيد وديانا صالح.

ثم شارك الحضور برسم اللوحة الجماعية بمشاركة فلة من الفنانات والفنانين المشاركين في المعرض.

وفي ساعات العصر أقيمت ندوة فكرية بعنوان "الفن والمجتمع" ترأسها الفنان والناقد التشكيلي سعيد العفاسي وشارك فيها الشاعر ابراهيم مالك, الدكتور محمود أبو فنة, والكاتب أسامة ملحم. وقد اختتمت الندوة بافتتاح المعرض الدولي الأول للفنون التشكيلية بمشاركة 31 فنانا تشكيليا حيث استمتع الحضور بالأعمال الفنية المميزة.

الفنانون المشاركون في المعرض: ضياء الحموي و لبنى ياسين من سورية، محمد الحاج من غزة، ساهر كعبي من رام الله، جلال عريقات من الأردن، سعيد العفاسي من المغرب، جمال حسن من جولس، أحمد كنعان وخليل ريان من طمرة، رانية عقل و حنان مصالحة من كفرقرع، بثينة ملحم و هدى جمال من عرعرة، ختام يونس من عارة، أحلام الفقيه من القدس، وليد قشاش من عكا، نهاد ضبيط ويوسف سلامة من الرملة، سلمان ملا من يركا، حكمت خريس- المغار، مارون إلياس- الجش، كريم ابو شقرا وفيروز محاميد- أم الفحم، فارس حمدان و رضوان منصور- عسفيا، ختام هيبة- ابو سنان، حسن طوافرة-المغار، كمال ملحم واسامة ملحم- كفر ياسيف، سمر بدران- البعنة، لندا طه- جلجولية، ديانا صالح- مجدل شمس.

لاحقاً سيكون تقرير موسع حول الندوة الفكرية

‫7 تعليقات

  1. ارفع القبعة احتراما واعجابا للسيدة رانيا عقل وزوجها السيد سعيد العفاسي على هذا المشروع الذي يبدو لي كمشروع وكخطوة يرقى بها المجتمع خصوصا انه متعطش لمثل هذه المبادرة…..بيدو لي انكم زوج مثقف لابعد الحدود لكم مني كل التقدير

  2. هدى الفهمي منوره حكايه والله يسعدها ويخليها لاهلها امورة الفنادقه ♥

  3. شكرا لمساهمتكم في انجاح هذه التظاهرة الفنية , هذه المحطة تندرج ضمن برنامج انعاش الحركة الفنية والفكرية في كفر قرع، وفي محاولة لتقريب الفن من الناس والتأكيد على ضرورة التربية على قيم الانسانية بالفن وبالفن، للرقي بطرائق التفكير لدى أطفالنا ومجتمعنا الذي هو في حاجة إلى الثقافة البصرية واشراكه في المنظومة الفنية وتسهيل ولوجه للمعارض لكي يستفيد من خبرات الفنان، وحتى يتمكن للفنان أن يتلمس نهجه الفني معتمدا على حب وتشجيع المجتمع للفن، وهي مناسبة حاولنا فيها أن نجمع ثلة من الفنانين التشكيليين، تصويرا ورسما وتشكيلا ونحتا ورسما، ينتمون لمختلف التقنيات والتجارب والمشارب الفنية الفكرية وتؤهلهم لفتح نقاش عميق بين عموم الناس، ونأمل أن تستمر هذه الحلقة الفكرية والفنية وذلك من خلال الدعم المناسب من أجل إنجاحها وتحقيق الأهداف المرجوة، في أفق استحضار بعض التجارب الفنية والفكرية التي حققت نجاحا ومشاركات عدة سواء داخل أرض الوطن أو في باقي دول العالم، من أجل التعريف بها وتقديم حصيتها للمجتمع.

  4. اشكر كل المساهمين في انجاح هذا اليوم الناجح ابتداءً من الفنان الناقد سعيد العفاسي وزوجه الرائعه الفنانه رانيه عقل والاخ نضال فنادقه وزوجه الرائعه منى كما واشكر الفنانين والشعراء المشاركين الذين جعلوا لليوم نكهة بعبق الابداع
    تحياتي للجميع ونأمل بأعراسٍ فنية على هذا المستوى من الرقي والجوده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة