شجب واستنكار رابطة خريجي جامعات روسيا والاتحاد السوفياتي سابقا

تاريخ النشر: 16/11/13 | 1:21

وصل لموقعنا بيان صادر عن رابطة خريجي جامعات روسيا والاتحاد السوفياتي سابقا، بشأن الاعتداءات على الطلاب العرب في مدينة اوديسا، جاء فيه ما يلي:

"نحن خريجي جامعات ومعاهد روسيا والاتحاد السوفياتي سابقا في البلاد نعبر عن سخطنا الشديد واستنكارنا للاعتداءات الهمجية ضد الطلاب العرب الدارسين في دولة اوكراينا وفي مدينة أوديسا بالذات. حيث تعرض الطلاب والطالبات لاعتداء وحصار من قبل النازيين الجدد حليقي الراس القوميون المعادين للعرب والسامية: واستمر الاعتداء 3 ايام وليال متتالية جرى خلالها تحطيم نوافذ وممتلكات الطلاب والطالبات، وحرمانهم من الخروج كما تعرض عدد منهم للاعتداءات الجسدية.

ان هذه الظاهرة لهي من اخطر الحالات التي يتعرض لها طلابنا العرب المسالمين في اوكراينا. وهي تهدد حياتهم وبقائهم على مقاعد الدراسة. ونحن لن نقف مكتوفي اليدين ازاء هذا الاعتداء المجرم. اننا اذ نستنكر نتوجه لمؤسسات الدولة ووزارة الخارجية ولجنة الخارجية في الكنيست الاهتمام بطلابنا بأسرع وقت وضمان حمايتهم هناك من قبل سلطات الدولة الاوكرانية. كما اننا سنوجه من خلال المحامين والقانونيين الدوليين اعضاء الرابطة بتجهيز ملف قانوني يضمن تنفيذ الحماية القانونية للطلاب في مساكنهم وأماكن دراستهم وسنتوجه للقوى الصديقة.

لشعبنا في اوكراينا لتقوم بدورها المساند على رأسها سفارة اوكراينا في البلاد والحزب الشيوعي الأوكراييني واتحادات الطلاب النقابية. والبرلمانيين الديمقراطيين في برلمان اوكراينا.

انا نتعهد ان نواكب الموضوع حتى التأكد ان طلابنا ينهلون العلم ويعيشون بأمن وأمان وسلام ولا يهدد حياتهم شيء. وسنتابع الامر عبر قنواتنا من خلال لجنة متابعة خاصة مكونه من الرفاق د. سمير خطيب (كفر كنا)، د. زياد محاميد (ام الفحم) والمهندس راكز مصاروة، د. حسام عازم (الطيبة) في البلاد وفي اوكراينا. إنا نتوجه للنواب العرب بطرح الموضوع بحده امام الهيئات المسؤولة في الكنيست ووزارة الخارجية الاسرائيلية".

باحترام

رابطة خريجي جامعات روسيا والاتحاد السوفياتي سابقا في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة