الحركة الاسلامية في النقب تتفقد البيوت المهدومة

تاريخ النشر: 14/11/13 | 9:41

قام وفد من الحركة الاسلامية ومؤسسة النقب للأرض والانسان بزيارة تفقدية للبيوت التي هدمت بالأمس في قرية السيد وقرية سعوه غير المعترف بها.

وقد ضم الوفد كل من الشيخ اسامه العقبي مسؤول الحركة الاسلامية واعضاء الإدارة الشيخ يوسف ابو جامع والشيح سلمان ابو عبيد ومدير مؤسسة النقب احمد السيد.

هذا وتحدث صاحب البيت مبينا الظروف التي احاطت بعملية الهدم ومحاولات الدوائر الحكومية المستميتة لمساومة صاحب البيت على ارضه ومحاولاتها المستمرة تحت التهديد بهدم البيت لإرغامه على التخلي عن ارضه واضاف ان الارض لن نتنازل عن ذرة رمل واحدة وسأقوم ببناء قبري فيها حتى يبقى معلما للأجيال القادمة ان شاء الله.

وفي مشهد مؤثر ومحزن وصف الهمجية واللاإنسانية للمعاملة التي قوبلت بها والدته المسنة والتي تبلغ من العمر 95 عاما حيث تم اخراجها من البيت بوحشية وهمجية ورميها على الارض ورفض الجنود وقوات الشرطة من السماح لسيارة الاسعاف الدخول الى منطقة الهدم لنقل المسنة بعد ان اغمي عليها.

وفي حديث للشيخ اسامه العقبي مسؤول الحركة الاسلامية امام صاحب البيت وعدد من المتضامنين من القرية قال ان هذه العملية الاجرامية لن تزيد اهلنا الا اصرارا وثباتا ورباطا ولن تثني من عزيمة اهلنا في القرية وفي النقب عامة وسيواجهون مخططات الترحيل وقانون برافر بكل عزم واصرار وقوة وثبات.

ودعا الى توحيد الجهود امام العنصرية البغيضة التي تسعى المؤسسة الاسرائيلية لترسيخها حتى نتمكن من التصدي لمخططات الترحيل والتهجير والتوطين القسري.

وفي زيارة الوفد لقرية سعوه حيث هدمت المؤسسة الاسرائيلية بيتا لمسنة تسكن مع حفيدها بلا ادنى رحمة او انسانية وفي حديثها المؤثر قالت الحاجة سميه الاطرش صاحبة البيت المهدوم ان جرافات الداخلية تركتنا في العراء وقامت بهدم بيتنا الذي بنيته قبل سنوات عديدة والبيت الذي تسكن فيه الان غير صالح للسكن ومتصدع وتتسرب اليه مياه الامطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة