ادعية الكرب..

تاريخ النشر: 05/07/11 | 1:00

أخي المسلم ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أدعية وأذكار تقال عند الهم والكرب والحزن والغم فتكشف ذلك كله وتفرح القلب وتضيئه بنور الإيمان والرضا فاحرص أخي المسلم عليها وبخاصة عند الهم والغم والكرب ومن هذه الأدعية:

– “لا إله إلا الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب العرش العظيم لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم” متفق عليه.

– “اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي” -أخرجه أحمد وصححه ابن القيم وابن حجر وأخبر النبي صلى الله عليه وسلم بأن من قال هذا الدعاء أذهب الله همه وغمه وأبدله مكانه فرحا أو فرجاً وأوصى كل من سمعه أن يتعلمه -.

– “اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال”. متفق عليه – “اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت” -رواه أحمد وأبو داود وحسنه الألباني-.

– “الله الله ربي لا اشرك به شيئاً” -رواه أبو داود وابن ماجه وصححه الألباني-.

– “يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث” -رواه الترمذي وحسنه الألباني-.

– “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين” -رواه أحمد والترمذي وصححه الألباني-.

– “اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت المنان بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم” -رواه أبو داود وصححه الألباني-.

– “حسبنا الله ونعم الوكيل” -رواه البخاري- (تقال عند الأمور العظام).

– لفظ “الله ربي لا شريك له ” -رواه الطبراني وحسنه الألباني-.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة