إحتجاج الأهالي حول مدرسة التعليم الخاص بحي الظهر بام الفحم

تاريخ النشر: 14/11/13 | 3:10

قام اهالي حي الظهر بمدينة ام الفحم بمنع جرافات بلديه ام الفحم من العمل وابدء الحفر من اجل بناء مدرسه افاق لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث انتقد اهالي حي الظهر بلدية ام الفحم بعدم التنسيق معهم لبناء مدرسة للتعليم الخاص بالحي، وذلك وفق باين وصلنا نسخة عنه الصادر عن اهالي حي الظهر في ام الفحم وجاء فيه: "قبل عدة ايام وبالتزامن مع الانتهاء من المعركة الانتخابية باشرت بلدية ام الفحم ودون تنسيق مع اهالي الحي باقامة مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة في الحي. بهذه المناسبة بودنا ايصال موقفنا الحقيقي من هذا الموضوع.

1. مباشرة ومع بدء العمل على تجهيز قطع الاراضي في المشروع الاول وتحديداً قبل 12 عام , تشكلت لجنة حي للتواصل مع اصحاب القرار في البلدية والشركة الاقتصادية وذلك من اجل ايصال متطلبات السكان وللوقوف حينذاك على التجاوزات في التنفيذ خاصة الجدران التي نفذت بشكل سيء جداً وبعيد كل البعد عن المواصفات الهندسية المخططة والمتعارف عليها.

2. للتذكير فقط فلقد قامت اللجنة بارسال اكثر من 60 رسالة الى البلدية والشركة الاقتصادية ولم تلتق اي ردٍ مكتوب او موثق من الطرف الآخر.

3. احد التفاهمات الشفهية مع رؤساء البلدية وبضمنهم الشيخ رائد صلاح والدكتور سليمان اغبارية تقضي بأن القطع العمومية في الاحياء هي لصالح سكان الاحياء والمشاريع المستقبلية ستكون فقط من اجل سكان هذه الاحياء.

4. بالاضافة الى الاهمال الصارخ بكل الخدمات البلدية، لم تتوجه لنا البلدية حتى اليوم بأي تنسيق من شأنه اطلاعنا على المخططات المستقبلية.

5. حتى الآن تعاني احياء الظهر من قلة الصيانة والنظافة وعدم تنظيم السير والشوارع.

6. الملفت للانتباه ان الشروع في اعمال الحفر لصالح المدرسة المخططة يجري على عجالة من اجل تثبيت امر واقع دون اقامة جدار حماية بارتفاع مترين حسب القانون ودون لافتة اعلان وتفصيل حول المشروع، الامر الذي يدعو للقلق لأسباب تتعلق بأمان المواطنين وخاصة الاولاد.

7. لسنا ضد البناء والعمران في بلدنا ولسنا ضد مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة لا بل اننا نحضن هؤلاء بشكل خاص، ولكن الم يكن بالحري ان تنسق البلدية هذا الامر مع الاهالي كما قطعت على نفسها الوعودات؟

8. الم يكن بقدرة البلدية البناء بأحدى القطع التجارية التي باعتها الشركة الاقتصادية بملايين الشواقل؟

9. لماذا تريد البلدية البناء في هذا المكان خاصةً، علماً ان احياء الظهر تفتقر لكل المرافق؟؟ فلا مرافق صحية ولا روضات اطفال ولا ملاعب ولا متنزهات ولا مسطحات خضراء. ونحن على دراية ان اقامة المدرسة في هذا المكان يوفر على البلدية الكثير مثل خطوط المجاري والكهرباء والمياه ومواقف السيارات. لهذه الاسباب وغيرها ندعو بلدية ام الفحم للتعاون مع اهالي الحي بما في مصلحة بلدنا جميعاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة