بيان لجنة المبادرة في باقة حول ضريبة التصريف

تاريخ النشر: 13/11/13 | 22:44

أصدرت لجنة المبادرة في باقة الغربية بيانها الثالث حول ضريبة التصريف لأهالي باقة بعنوان – يدًا واحدة لإلغاء ضريبة "المزاريب" وصلت نسخة عنه لموقع بقجة وهذا نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم…. الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين، وبعد.

أهلنا الأعزاء، أهالي باقة الكرام…. يبدو أن البلدية ومن خلال جملة بياناتها الأخيرة ماضية في إثبات قدرتها على تطويع إرادتكم وإنتهاك حُرمة أموالكم وزيادة همومكم.

أهلنا الأعزاء، أهالي باقة السلام… نوجه عنايتكم إلى أن هذه الضريبة التي تريد البلدية فرضها عليكم باستطاعتها إلغاءها، لأنها قانون مُساعد، والقانون المُساعد يمكن تعديله، ويمكن عدم تفعيله وهذا كله منوط برغبة البلدية وأرادتها. كما ونوجه عنايتكم إلى أن هذه الضريبة على ما يبدو ليست لمرة واحدة فقط إذ سيتبعها دفوعات شهرية ثابتة "ثمن صيانة".

أهلنا الأعزاء، أهالي باقة الإباء… إن سكوتكم على تمرير هذه الجريمة سيجلب عليكم كارثة أعظم إذ ستكون هذه الضريبة ليست إلا جس نبض يتبعها فرض ضريبة ما يسمى بضريبة "الزفتة" وهي ضريبة ضخمة لن يتحملها أحد !!

وكما يُقال فإن أول الغيث قطرة.

أهلنا الأعزاء، أهالي باقة الكرام…. يبدو أن في بلدية باقة الغربية لا يتقنون تحصيل الميزانيات، فهي تستغل العاصفة التي أصابت أركان الدولة العام الفائت فشّلت حركتها وغرقت أكثر البلاد تطورًا وعمرانا، لتفرض على الناس في باقة ضريبة "المزاريب"، فهل لو أصابت الدولة زلزال لا قدر الله وهُدّمت بعض الجدران في باقة الغربية فهل ستفرض البلدية على المواطنين ضريبة الزلازل!

كما ونوجه عنايتكم إلى أن العاصفة الأخيرة التي مرت بها كل البلاد وغرقت بها بعض البيوت في باقة لا ينفعها "ضريبة المزاريب" بسبب قوة العاصفة وقدرتها التدميرية، وبسبب المنطقة الجغرافية التي تقع فيها تلك المناطق المتضررة كمنطقة الواد مثلا.

أهلنا الأعزاء، أهالي باقة الكرام….وبحسب ما صرح به رئيس الحركة الإسلامية الشيخ عماد بيادسه فإن في باقة أكثر من 1500 بيت يعيش ما تحت تحت خط الفقر، يعيشون فقرًا متقعًا. فبدل أن تأتي البلدية بأعضائها رُكعًا لتُعطيهم الرغيف، تُرسل إليهم أناس أشداء غِلاظ يعتدون عليهم بإسم "شركة الجباية".

أهلنا الأعزاء، أهالي باقة الكرام… إننا في منشورنا هذا نخاطبكم، نخاطب الوجهاء فيكم وذوي الرأي أليس منكم من يرفع عنّا مظلمتنا !

وأخيرًا، نخاطب رئيس البلدية، وأعضاء البلدية، نخاطبهم فنقول : "من أعطاكم الحق بأخذ أموالنا وأكل طعام أبناءنا"، ونحذركم من دعوات المظلومين والمرضى والمسنين، نحذركم من آهات جائع وآنات يتيم، نحذركم من هَم أب مكلوم بالكاد يؤمن حاجاته الأساسية من مأكل ومشرب ومسكن!

ثم وعلى ضوء ذلك نعلمكم يا أهلنا واخواننا في باقة الإباء أنّ استمرارنا في نضالنا هذا إنما هو لرفع المَظلمة عنكم وعنّا وهو واجب علينا، وسنقوم على إثر ذلك إن شاء الله بأعمال جماهيرية، وفعاليات إرشادية، ومظاهرات حاشدة سنعلن عنها في وقتها فساندونا والله ولي التوفيق.

اخوانكم في لجنة المبادرة".

تعليق واحد

  1. كلمة حق يراد بها باطل.
    الكلمات حاده جمعت من مناسبات غير واقعيه لهدا الموضع.
    لا يمكن انصاف نصف المجتمع والزج بهده الطريقه بالنصف الاخر فهدا غير منصف فاين النصيحه والكلام الطيب الدي يملا المجلدات الاسلاميه الهدا الغرض الضيق تحلل سفك دم الدي لا يعجبك نهجه فاقول لك على رسلك يا شيخ وخاف رب العالمين واطلب لك ولنا الرحمه.
    التهكم باسم الدين حرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة