مارثون تكنولوجي لصاحبات الاعمال العربيات

تاريخ النشر: 13/11/13 | 7:12

شهد في الاسبوع الماضي فندق "غولدن كراون" بالناصرة المراثون التكنولوجي الذي عقدته جمعية التمكين الاقتصادي للنساء (ج م) كجزء من جهودها في مساندة وتمكين صاحبات الأعمال العربيات ودفع المزيد من النساء العربيات صاحبات التعليم العالي لخوض مجال إدارة الأعمال والمبادرات الاقتصادية كبديل لسوق العمل الأجير غير المنصف لقدراتهن وإمكانياتهن.

هذا هو النشاط المركّز الثالث ضمن برنامج الجمعية "منتدى نساء وأعمال" بعد المؤتمر السابق الذي عقد في 4/4/2013. شاركت فيه حوالي 100 امرأة عربية من صاحبات الأعمال الحاصلات على الشهادات والألقاب الجامعية ومن الأكاديميات المهتمات بدخول عالم الأعمال والمشاريع الاقتصادية.

في الحضور، نساء ببداية الطريق ضمن عالم المبادرات والأعمال وأخريات تُدرن مصالح متناهية الصغر أو صغيرة أو متوسطة، من مختلف مناطق البلاد. تولّت عرافة المراثون، الإعلامية المتألّقة دوماً، مقبولة نصار والتي أضفت على فقرات البرنامج حيوية متميّزة.

وفي كلمتها الإفتتاحية، ذكرت مديرة الجمعية، السيدة خولة ريحاني أنّ مشروع "نساء وأعمال" هو لدعم النساء العربيات كي تدخلن عالم المصالح الاقتصادية وإتخاذ المصلحة التجارية وسيلة معيشة، خاصة وأن المجتمع العربي يعاني عدم وجود أماكن عمل تناسب نساءه..

وقد شمل اليوم فقرة الطاولات المستديرة، حيث مرت المشتركات بكل واحدة منها، على طريقة محطات تستبدلها المشاركات في المراتون كل نصف ساعة. وقد تناولت المواضيع التالية:

  • منال صعابنة، مهندسة حاسوب- كيفية إنشاء مواقع إلكترونية مجانية تستفيد منها النساء لتطوير مصالحهن عبر الإنترنت والشبكات الاجتماعية. تحدثت عن (wix.com) وهو موقع مختص ببناء المواقع الإلكترونية، سهل الإستخدام ويمكن لأي سيدة وصاحبة مصلحة بناء موقعها الخاص من خلاله.

  • تطوير مواقع إلكترونية- عميت تسوك، مدير عام وصاحب شركة لتطوير وتصميم المواقع.

  • التسويق عبر الخليويّ- كيرن هومل ألون، المديرة العامة لشركة BizzApp .

  • حوسبة المصلحة- حنان ليف، المدير العام لشركة متخصصة بالاستشارة والحوسبة الإدارية.

  • تطوير صفحة أعمال في الفيسبوك- أمير حايك، مهندس برمجة.

  • إستخدام أدوات العرض- نير زايد، محاضر ومستشار للعروض التفاعلية.

  • إستخدام الأفلام الترويجية ونشرها في اليوتيوب- حجيت صايغ، مديرة ستوديو إنتاج برمات يوحاي.

  • إقامة بنية تحتية للمصالح الصغيرة- ليمور صايغ، مديرة شركاء تجاريين سيسكو.

وتخلّل الطاولات المستديرة تناول وجبة غداء، عادت بعدها المشاركات لمتابعة التناوب عبر الورشات المتنوعة بحيث ضمنت الجمعية مرور كل مشتركة بجميع المحطات وحصولها على كل المعلومات الموفّرة ضمن المراتون، براحة تامة خصوصاً وأنّها قدّمت مع نهاية اليوم الحافل، هدية عبارة عن مضامين المحاضرات والورشات مركّزة بمفتاح تخزين صغير (ديسك أون كي).

في الختام تمّت دعوة المشاركات لتعبئة بطاقة العضوية بمنتدى "نساء وأعمال" ومتابعة برامج الجمعية القادمة المخصصة للنساء العربيات حملة الشهادات العليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة