إستعداد لانتخابات مجلس الطلاب البلدي بام الفحم

تاريخ النشر: 12/11/13 | 23:55

بدأت وحدة الشباب والعمل التطوعي بالمركز الجماهيري التحضيرات لعقد الجلسة الاولى لمجلس الطلاب البلدي 2013/2014 وذلك عصر يوم الاحد الماضي والتي سيتم من خلالها انتخابات لتشيكل مجلس طلاب بلدي والذي سيتكون من مدارس الاعدادية والثانوية بالمدينة.

يتشكل مجلس الطلاب البلدي:- يتم انتداب ثلاثة طلاب من كل مدرسة وهم رئيس مجلس الطلاب بالمدرسة ونائبه وسكرتير لمجلس الطلاب المدرسة، حيث تم انتخابهم بالمدرسة عن طريق انتخابات بمشاركة جميع طلاب المدرسة. ومن بعدها يتم دعوة جميع المدارس ليتم تشكيل مجلس طلاب بلدي يتكون من الرئيس ونائبا وسكرتيرا للمجلس. والتصويت يكون لجميع اعضاء المجلس بطريقة ديموقراطية وشفافة .وبعد التصويت ومعرفة النتائج من هو الرئيس والنائب والسكرتير يتم اختيار رؤساء للجان الثقافية والتي ستعتني بكل ما يخص الفعاليات الثقافيه والاجتماعيه ولجنة المراقبة التي ستقوم بمراقبة عمل مجلس الطلاب من جميع جوانبه المهنية والاخلاقية والمالية واللجنة الاعلامية التي ستقوم بنشر وتويثق كل ما يتم انجازه من فعاليات. وايضا اللجنه الماليه التي تعتني بكل ما يخص جباية ومصروفات للمجلس..

الجدير ذكره بان رئيس مجلس الطلاب اللوائي للوسط العربي كافة هو رئيس مجلس الطلاب البلدي بام الفحم الطالب رشيد مصالحه من المدرسة الاهلية.

وبعد اجراء الانتخابات للثانويات والاعداديات سيتم وللمرة الاولى في البلاد تشكيل مجلس طلاب بلدي للمدارس الابتدائية بالمدينة من خلاله سيتم كشف المواهب القيادية.

ونذكر ان وحدة الشباب والتطوع بالمركز الجماهيري لهذا العام سيكون بها ستة فرق قياده اعدادي ثانوي وايض 2 فرق للقائد الصغير (ابتدائي) وايضا اكثر من 150طلاب التزام ذاتي للتطوع من مخلتف مدارس ام الفحم الثانويه ضمن مشروع الالتزام الذاتي وايضا مجلس طلاب بلدي اعدادي ثانوي ومجلس طلاب بلدي ابتدائي وهنالك اكثر من 60 طالب جامعي متطوع وايضا مشروع النور باتعاون مع شركة الكهرباء. ولا ننسى بانه سيتم تنظيم مخيم للحاسوب ومخيم الشتاء ومخيم الربيع ومخيم الصيفي. وننوه هنا ان مرشدي المخيمات يجب ان يكونو من فرق القيادة الشابة حسب ما ينص عليه القانون والتي تمر بالعديد من الدورات التاهلية لذلك. وسيتم تنظيم مسيرات ضد العنف ومسيرات دينية ووطنية وايام عمل تطوعية داخل المدينة وعلى مداخلها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة